تخصيص

50% من اكتتاب بنك التعمير والإسكان المصري لسوقي الإمارات والسعودية

حددت مجموعة «سي أي كابيتال» يوم غد الاربعاء، لإجراء تخصيص الاسهم في الطرح العام لزيادة رأس مال بنك التعمير والاسكان البالغة نحو 32 .5 مليون سهم بعد ان نجحت المجموعة بالتعاون مع شركة «اتش سي» في تغطية الطرح بمعدل 1 .51 مرة من خلال تسويقه في الاسواق المحلية والامارات والسعودية .

وحسب بيانات البنك فقد استحوذت السوق المصرية على 50% من اجمالي العروض المقدمة للاكتتاب بينما توزعت ال50% الباقية على مستثمري السوقين الاماراتية والسعودية .

وكانت كل من مجموعة سي أي كابيتال وشركة اتش سي، قد اعلنتا امس عن نجاحهما في تغطية الطرح العام لزيادة رأس مال البنك بمعدل 1 .51 مرة رغم الاضطرابات العنيفة التي تشهدها اسواق المال اثر ازمة اليونان والتي ساهمت في هبوط السوق المحلية بنحو 6% خلال الاسبوع الاخير من الطرح اضافة الى عدم تعافي الاقتصاد العالمي من الازمة المالية العالمية .

واكدت الشركتان ان اختيار توقيت الطرح نبع من ايمانهما بقوة أداء البنك والتي تشير الى كونه من الفرص الاستثمارية النادرة، نظراً لتركز نشاطه في القطاعين المصرفي والعقاري، اللذين يعدان من القطاعات الواعدة في السوق المصرية وباقي اسواق المنطقة العربية . (البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات