توفير فرص عمل ل26 مواطناً لدى شركات الصرافة

توفير فرص عمل ل26 مواطناً لدى شركات الصرافة

قامت لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي بالتعاون مع دائرة تنمية الموارد البشرية بالشارقة بتنظيم يوم مفتوح لشركات الصرافة بمقر معهد الامارات للدراسات المصرفية والمالية بمشاركة نحو 120 مواطناً ومواطنة من الباحثين عن عمل في اطار الجهود المشتركة لتوطين الوظائف وتوفير فرص عمل بهذا القطاع الحيوي للمواطنين.

وأجرى ممثّلو 7 شركات صرافة خلال اليوم المفتوح عدداً من المقابلات الشخصية وقدّموا فرص عمل لاكثر من 26 مرشّحاً لعدد من الوظائف المختلفة في شركات الصرافة تمهيدا لتوقيع عقود عمل معهم.

وقبل بدء المقابلات الشخصية اجتمع جمال الجسمي مدير عام المعهد ومقرر اعمال اللجنة مع ممثلي شركات الصرافة، وأكد ضرورة اعطاء هذا الموضوع اولوية لدى خطط الشركات والسعي لتحقيق نسبة التوطين السنوية، فضلا عن دعم وتشجيع المواطنين العاملين لدى شركات الصرافة ودعم الاستقرار الوظيفي لهم.

وقامت شركات الصرافة المشاركة باجراء مقابلات شخصية مع المواطنين وتم اختيار عدد منهم وشاركت كل من شركة ترافيلكس للصرافة، رضا الانصاري للصرافة، الفردان للصرافة، آسيا للصرافة، الاهلية للصرافة، مركز الامارات للصرافة والانصاري للصرافة. وتأتي هذه الخطوة في اطار تعزيز ودعم سياسات التوطين لدى قطاع الصرافة.

وقدم ابراهيم شهيل رئيس قسم خدمة العملاء في دائرة تنمية الموارد البشرية بالشارقة نبذة عن سوق العمل وتشجيع الباحثين عن العمل للاستفادة من هذه الفرصة بالحصول على فرصة عمل لدى شركات الصرافة والسعي لتطوير مهاراتهم وخبراتهم.

وسوف يتم تدريب المواطنين الذي تم اختيارهم وتوقيع العقود معهم بمقر المعهد بالشارقة قبل نهاية الشهر من خلال برنامج «صرافة» الموجه للمواطنين الراغبين بالعمل لدى قطاع الصرافة وهو برنامج تأهيلي تم الاعلان عنه مؤخرا ومدته 5 اسابيع يتم تنفيذه من خلال 5 مراحل تدريبية تشمل اللغة الانجليزية التي تضم مصطلحات الصرافة والمعاملات والاوراق الخاصة بها، ثم مرحلة برامج الحاسب الآلي وبرامج اخرى للمهارات الشخصية بالاضافة الى مجموعة مكثفة من البرامج المخصصة لقطاع الصرافة، وقد اتفقت شركات الصرافة على دفع نصف الراتب المخصص للمنتسبين خلال فترة التدريب تشجيعا لهم للاستفادة من البرنامج.

الشارقة ـ مصطفى عويضة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات