EMTC

صفقات بـ 191 مليون درهم في معرض برازيل ترايد الشرق الأوسط

صفقات بـ 191 مليون درهم في معرض برازيل ترايد الشرق الأوسط

شهدت الدورة الأولى من برازيل ترايد الشرق الأوسط الحدث التجاري متعدد القطاعات الذي تم تنظيمه من قبل أبيكس-برازيل الوكالة المستقلة لترويج التجارة والاستثمار والتابعة للحكومة البرازيلية توقيع صفقات تجارية بقيمة 52 مليون دولار (نحو 191 مليون درهم) من خلال الاجتماعات المغلقة التي تم تنظيمها على هامش الحدث أو الصفقات التي سيتم اقرارها في غضون الإثني عشر شهراً المقبلة.

كما تم خلال هذا المعرض التجاري الذي استمر على مدى ثلاثة ايام بين 9 و11 مايو الجاري في فندق إنتركونتيننتال في دبي فستيفال سيتي تنظيم حوالي 560 اجتماع عمل.

وجاءت النتائج متوافقة مع هدف برازيل ترايد الشرق الأوسط المتمثل في توفير منصة تجارية رائدة تجمع المصدرين البرازيليين مع كافة الشركاء الحاليين والمحتملين من منطقة الشرق الأوسط.

وإلى جانب النتائج الإيجابية والأرقام الكبيرة التي حققها المعرض أشار المنظمون إلى أن الحدث تميز أيضاً بعقد لقاءات رفيعة المستوى بين الشركات البرازيلية وممثلي عدد من الدول مثل كينيا والسودان والعراق. كما دعا الحضور إلى ضرورة زيادة الصادرات البرازيلية من الأغذية الحلال إلى المنطقة لا سيما وأن البرازيل تعد من أفضل الدول المنتجة للحوم البقر والدجاج في العالم.

وتحظى المنتجات البرازيلية بشعبية كبيرة ضمن المجتمعات الإسلامية نظراً لكونها متوافقة مع معايير سيبال حلال وهو المركز الإسلامي البرازيلي التابع لـ «جمعية المواد الغذائية الحلال».

وقال موريسيو بورجيس مدير الأعمال التجارية في أبيكس-برازيل: يؤكد برازيل ترايد الشرق الأوسط على ضرورة تعزيز العلاقات التجارية بين البرازيل والعالم العربي وبالأخص اننا بدأنا نشهد بوادر الانتعاش الاقتصادي العالمي. وكونها الدولة المضيفة لهذا الحدث أظهرت الإمارات على وجه الخصوص رغبة شديدة لتقوية الشراكات التجارية مع البرازيل.

ويعكس الإقبال الكبير الذي شهده الحدث من حيث عدد الشركات العارضة والزوار والصفقات المبرمة الحاجة المتزايدة بالنسبة لكل من البرازيل ودول منطقة الشرق الأوسط إلى المشاركة في حوارات تركز على كيفية تحسين مكانتهم الاستراتيجية سواء في أطر التعاون والعلاقات الثنائية بين الجانبين أوعبر أسواق العالم. وتعتبر البرازيل واحدةً من أبرز الشركاء التجاريين لمنطقة الخليج.

وبلغ اجمالي قيمة صادرات البرازيل من المواد الغذائية والمشروبات إلى مجموعة البلدان العربية التي تضم السعودية والبحرين وقطر والإمارات والأردن والكويت ولبنان وعُمان خلال الربع الأول من العام الجاري ما يزيد عن 552 مليون دولار في حين سجلت قيمة صادرات البرازيل من مواد البناء أكثر من 20 مليون دولار.

وشارك في برازيل ترايد الشرق الأوسط ما يقارب من 20 مصدّراً يمثلون 200 شركة لاستعراض مجموعة من أبرز المنتجات والخدمات البرازيلية التي تحظى بطلب كبير في البلدان العربية.. كما عقد على هامش الحدث برنامج استضافة المشترين الخاص بكبار المستوردين الرئيسيين من الإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت وعُمان والأردن ولبنان.

دبي- «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات