أميّة العمال تعيق عمل الشركات في استراليا

أميّة العمال تعيق عمل الشركات في استراليا

أظهر تقرير حديث أن أميّة بعض العمال الاستراليين تعيق عمل مئات الشركات وتؤثر على إنتاجيتها. وذكرت وكالة الأنباء الاسترالية (أي أي بي) أمس أن التقرير الصادر عن المجموعة الصناعية الاسترالية (أيغروب) وجد أن 75% من أصحاب العمل الاستراليين يعانون من هذا الواقع الذي يؤثر على أعمالهم.

وأشار التقرير إلى أن العجز عن الكتابة والافتقار إلى المهارات الحسابية على كافة المستويات يعيق العمل بسبب حاجة هؤلاء الموظفين لمراجعة المهمات التي تم تكليفهم بها ولعجزهم عن استكمال الوثائق الضرورية الخاصة بعملهم في الوقت المناسب.

وأضاف التقرير أن 45% من الشركات ال338 التي شملها المسح شكت من عدم إلمام الكثير من العمال والموظفين لديها بالقراءة والكتابة والافتقار إلى المهارات الحسابية.ويعمل 56 ألف عامل في هذه الشركات والتي تبلغ مداخيلها السنوية حوالي 4,36 مليار دولار.

واشار التقرير إلى أن «أكثر من 75% من الشركات التي شملها المسح قالت إنها تأثرت بالمستويات المتدنية للعجز عن الكتابة والقراءة وللمهارات الحسابية»، مضيفاً «39% من الشركات ذكرت ان تجارتها تأثرت إما بشكل كبير أو معتدل» جراء ذلك.

كما وجد التقرير أنه حتى الموظفين الذين لديهم مستوى معقول من الكتابة والقراءة يعجزون عن القيام بمهمات تتطلب التواصل في العمل، لافتاً إلى أن بعض الموظفين الذين لديهم تقنيات عالية مثل المهندسين لا يتواصلون مع غيره في العمل بشكل مقبول وهم بحاجة لزيادة قدرتهم على ترجمة الوثائق التقنية إلى لغة تجارية واضحة.

(يو بي أي)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات