نشاط

هيئة التقييس الخليجية تشارك في مؤتمر المعايرة لأجهزة التشخيص

تشارك هيئة التقييس في مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤتمر المعايرة لأجهزة التشخيص والعلاج والذي ينظمه الاتحاد العربي للقياس والمعايرة تحت شعار (الأهمية، المصداقية، الجودة) وتستضيفه مدينة القاهرة خلال الفترة 15 - 17 مايو الجاري.

وأوضح الدكتور أنور العبد الله الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر أن مؤتمر المعايرة لأجهزة التشخيص والعلاج يسهم في رفع وترسيخ الوعي بأهمية علم القياس ودوره الحيوي في مختلف جوانب الحياة، وخاصة في المجال الطبي.

وأشاد بمبادرة الاتحاد العربي للقياس والمعايرة في تنظيم هذا المؤتمر التخصصي في مجال الأجهزة الطبية المستخدمة في التشخيص والعلاج كون أجهزة القياس الطبية من أهم وسائل التشخيص الصحيح الذي يُبنى عليه العلاج السليم.

كما تطلع للعمل جنباً إلى جنب في أي توجه يساهم في النهوض بواقع المترولوجيا الطبية في الدول العربية وفي دعم جهود الأطراف ومنها جهود الاتحاد العربي للقياس والمعايرة بما يحقق ويعزز العمل العربي المشترك في هذا المجال. واستعرض سعادته في كلمته عدداً من أنشطة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون وإنجازاتها وعدداً من مشاريعها وخططها المستقبلية.

(البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات