شركةجديدة تطلب خدمات «إمكريديت»

شركةجديدة تطلب خدمات «إمكريديت»

وقعت إمكريديت، الهيئة الرسمية للمعلومات الائتمانية في دبي، مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات لتأمين ائتمان الصادرات، تتيح للأخيرة الاستفادة من خدمات إعداد تقارير المعلومات الائتمانية التي تقدمها إمكريديت، في خدمات تأمين الائتمان التي توفرها.

كما سيتمكن الطرفان بموجب هذه المذكرة من تعزيز وتطوير الخدمات التي يقدمانها للأعضاء، وذلك في خطوة تهدف إلى دعم ازدهار قطاع التصدير بالإمارات.

ومن المتوقع أن تعود مذكرة التفاهم بفائدة كبيرة على القطاع التجاري، في ضوء أهمية الوصول إلى أدوات متطورة للحصول على المعلومات التجارية ودورها المحوري في دعم نمو واستقرار الشركات في قطاع تأمين الائتمان.

وستساعد المذكرة في حماية شركة الإمارات لتأمين ائتمان الصادرات من أي مخاطر غير محسوبة للسيولة أو الائتمان، كما ستتيح لأعضائها الوصول إلى معلومات تجارية مهمة وقيمة.

وقال علي إبراهيم، العضو المنتدب ل«إمكريديت»: يعتبر توفر معلومات شاملة ومحدّثة حول أنشطة الائتمان والأعمال عنصراً رئيسياً في دعم التجارة الدولية.

ومن شأن هذا التحالف المهم بين إمكريديت وشركة الإمارات لتأمين ائتمان الصادرات أن يتيح للشركاء التجاريين الوصول إلى المعلومات التجارية الضرورية لدعم عملية صناعة القرارات، ومساعدة الشركات على إدارة مخاطر التصدير عبر تحويل هذه المخاطر إلى جهة مختصة في تأمين الائتمان.

من جانبه، قال المهندس ساعد العوضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتأمين ائتمان الصادرات: تؤكد هذه الشراكة أهمية التعاون بين المؤسستين الحكوميتين في دعم الأهداف الاقتصادية الطموحة التي تسعى الحكومة إلى تحقيقها.

وفي ضوء أهمية المعلومات الائتمانية والتجارية الدقيقة كركن أساسي في مجال تأمين الائتمان التجاري، فإن خدمات إمكريديت ستدعم إلى حد كبير متطلبات شركة الإمارات لتأمين ائتمان الصادرات من حيث المعلومات، إلى جانب الدور المهم الذي ستلعبه عبر تمكيننا من الوصول إلى قاعدتها الضخمة من المعلومات التجارية الدقيقة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز قدرتنا على تزويد عملائنا ببرامج التأمين الملائمة.

دبي - «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات