«لاندمارك» تشهد زيادة في الطلب على عمليات التقييم العقارية

«لاندمارك» تشهد زيادة في الطلب على عمليات التقييم العقارية

شهد قسم لاندمارك للتقييم التابع لشركة لاندمارك للعقارات زيادة كبيرة في الطلب على عمليات التقييم من قبل ملاك العقارات على الصعيدين السكني والتجاري خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأشارت لاندمارك إلى أن هناك عاملين رئيسيين يقفان وراء الاهتمام المتزايد بعمليات التقييم التي يقوم بها مقيمون مؤهلون من المعهد الملكي للمساحين القانونيون الأول هو حاجة الشركات وملاك العقارات في الحصول على تصور دقيق لقيمة ممتلكاتهم لأغراض وأهداف مختلفة والثاني هو أن الملاك قد باتوا يفضلون وبشكل كبير الشركات التي يُمكن أن توفر تقييمات مؤهلة من قبل المعهد الملكي للمساحين القانونيين بغية تقدير القيمة السوقية الحالية لممتلكاتهم في الوقت الذي لا تزال تشهد فيه السوق تحولات مستمرة في قيم رأس المال والعوائد.

وقال سعيد هاشمي مدير قسم التقييمات لدى لاندمارك: يرغب ملاك العقارات السكنية والتجارية في الحصول على تقييمات دقيقة لاستثماراتهم العقارية من قبل مقيمين مؤهلين.

الأمر الذي يشكل مؤشراً على نضج السوق على صعيد الشركات والأفراد الراغبين بفهم قيمة عقاراتهم استناداً لتقييمات خبراء مؤهلين من المعهد الملكي للمساحين القانونيون والتي يمكن أن يوفرها قسم لاندمارك للتقييم. ويعتبر المعهد الملكي للمساحين القانونيون هو الهيئة العالمية الرائدة في تحديد الشروط والمعايير الخاصة بالأراضي والممتلكات.

ومن هذا المنطلق فإننا نعمل على توفير هذه المعايير للسوق التي تميزنا عن غيرنا من المقيمين غير المؤهلين في المنطقة.كما يشكل التوفر القليل لقروض الرهن العقاري التي يشهد تزايداً في الإمارات عاملاً من عوامل زيادة الطلب على التقييمات.

ومع تمكن المزيد من الأشخاص من توفير التمويل اللازم لاستغلال فرصة الحصول على منزل أو عقار تجاري يرغب كل من المستثمر والبنك بوجود عملية تقييم مؤهلة لضمان أن يعكس المبلغ المدفوع القيمة الحقيقية للسوق.

وحصلت لاندمارك على أربعة تراخيص في إدارة العقارات وتقديم الاستشارات وتوفير التقييمات بالإضافة إلى ترخيص مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي للقيام بدور الوساطة في العقارات ونظراً لذلك فإننا قادرون على جمع هذه المعلومات من كافة المصادر والاستفادة منها لتزويد المتعاملين بتصور دقيق عن الوضع الحالي للتقييمات العقارية في السوق.

وبالإضافة إلى تزايد الطلب على التقييمات بهدف الحصول على الموافقات اللازمة للاقتراض شهدت الشركة أيضا زيادة ملحوظة في التقييمات الخاصة بأغراض المحاسبة واستراتيجيات الشركات.

دبي- «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات