غرفة دبي تنظم حوار دبي حول التنمية المستدامة

غرفة دبي تنظم حوار دبي حول التنمية المستدامة

في بادرةٍ متميزةٍ في المنطقة تظهر التزام غرفة تجارة وصناعة دبي بالترويج لممارسات الأعمال المسؤولة تنظم غرفة دبي مؤتمراً تحت عنوان حوار دبي: فعالية التنمية المستدامة في 26 مايو القادم في فندق جراند حياة بمشاركةٍ محليةٍ وإقليميةٍ وعالمية من كافة فئات مجتمع الأعمال والمهتمين في مجال التنمية المستدامة وذلك بعد النجاح المتميز لحوار دبي الأول الذي عقد العام الماضي.

ألاويتميز المؤتمر بكونه أول مؤتمرٍ حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ينظم بالتعاون مع شركات ومؤسسات رائدة تمثل القطاع الخاص. ويشمل المؤتمر كلماتٍ رئيسية للمسؤولين التنفيذيين لكبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية مثل سي.

إس. آر آسيا و مؤسسةبزنس إن ذا كوميونيتي وكلية الأعمال في جامعة ميدلسيكس وهي مؤسسات رائدة تعنى بنشر مفهوم الأعمال المسؤولة والترويج لها. كما سيحضرالمؤتمر خبراء في هذا المجال وممثلون عن الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة.

ويهدف المؤتمر الذي ينظمه مركز أخلاقيات الأعمال التابع للغرفة إلى الخروج برؤيةٍ وخطة عمل موحدة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تضعها الشركات نفسها في مجتمع الأعمال في دبي وذلك بعد أن برزت المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات كأداةٍ استراتيجية هامة في سياسات الشركات الناجحة .

حيث يسلط المؤتمر الضوء على تنمية الأعمال المستدامة ونشر الوعي حول المسؤولية الاحتماعية للمؤسسات والمواطنة المؤسسية ومناقشة دور الأعمال وخاصةً المشاريع الصغيرة والمتوسطة كمحركٍ ومحفزٍ للتغيير. كما يعرض المؤتمر نماذج عالمية ناجحة للاستدامة يمكن تطبيقها في السوق المحلية.

ويعتبر إقامة حوارات حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على مستوى رفيع يشمل الرؤوساء التنفيذيين لشركات القطاع الخاص أمراً جديداً ومختلفاً في تناول المواضيع الهامة حيث ان هذه الحوارات تساعد على إيجاد منصةٍ مشتركة لهذه الشركات لتبادل الآراء والخبرات والمعلومات حول ممارسات التنمية المستدامة وإبراز دور الأعمال المسؤولة في الارتقاء بدور الشركات في المجتمع حيث يتوقع أن تعزز هذه الحوارات التعاون بين الشركات في مجال الأعمال المسؤولة.

وفي إطار جهود الغرفة لخلق بيئة محفزة للأعمال في دبي يقوم المؤتمر بالترويج لمفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات كتوجهٍ جديد لمعالجة الوضع الاقتصادي حيث برز أهمية الدور الذي تلعبه الأعمال المسؤولة في الحفاظ على استمرارية الأعمال كمصدرٍ أساسي لتعزيز القدرة التنافسية.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات