تقرير أممي يشدد على أهمية تدوير المعادن

تقرير أممي يشدد على أهمية تدوير المعادن

خلال مؤتمر صحفي عقد في الأمم المتحدة أمس، أطلق المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أخيم شتاينر تقريرا حول أهمية تدوير المعادن. وقال شتاينر إنه على الرغم من أن الموضوع قد لا يجذب الكثيرين، إلا أن مثل هذه الأبحاث تبين كيف يمكن للعلم أن يكون الأداة التي تساعدنا على فهم كيفية استخدام الموارد الطبيعية على كوكبنا.

وأضاف شتاينر أن تعبير مخزون المعادن لا يشير فقط إلى المعادن الموجودة على سطح الكرة الأرضية وإنما الموجودة في باطنها أيضا، كالمعادن الموجودة في الحواسيب والبطاريات والأجهزة الإلكترونية والسيارات وفي كل المنتجات الصناعية التي تدخل المعادن في تركيبها.

وقال شتاينر إن موضوع تدوير المعادن يعد أمرا هاما بالنسبة لعالم اليوم الصناعي وللاقتصاد العالمي.واضاف «لا نتحدث هنا فقط بشكل نظري، فهناك العديد من المعادن التي يتم تدويرها كالفولاذ مثلا والذي تصل معدلات تدويره إلى 50%، وبالتالي فإن اقتصادنا المعاصر يثبت أنه قادر بشكل كامل على أعادة تدوير معادن مثل الفولاذ».

ويبرز التقرير مدى أهمية جعل الاقتصاد المعاصر أقل تلويثا بالإشارة إلى أن ذلك ليس فقط أمرا يمكن تحقيقه بل هو أمر حتمي يجب تحقيقه.

نيويورك ـ طارق فتحي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات