تفاؤل

«القلعة»: فرص للاستثمار المباشر في الأسواق الناشئة

أكد أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الثاني عشر للاستثمار المباشر الذي رعته مؤسسة التمويل الدولية بالتعاون مع جمعية الاستثمار المباشر في الأسواق الناشئة وانعقد في العاصمة الأميركية واشنطن على مدار يومي 11 و12 مايو الجاري، أن فترة العامين القادمين ستطرح فرصاً ممتازة تدعم أنشطة الاستثمار المباشر في الأسواق الناشئة، وخاصة تلك التي تقع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي تصريح له خلال المؤتمر قال هيكل: أصبحت العديد من حكومات المنطقة أكثر انفتاحا وتشجيعاً للقطاع الخاص وخاصةً مع تحملها أعباء الميزانيات الضعيفة وتراجع أنشطة التطوير التي يقوم بها القطاع الخاص. كما أن الأزمة الاقتصادية العالمية وتراجع أنشطة التمويل والائتمان خلق نطاقاً جديداً من الفرص الواعدة للاستثمار، وخاصة مع تزايد المعروض من الأصول المتعثرة بأسعار مغرية وجذابة.

وقد أدى اتحاد هذه العوامل إلى خلق مساحات جديدة للتطوير تدعم نمو الشركات التي تتمتع بمركز مالي قوي وخبرات إدارية وعلى رأسها شركة القلعة. جدير بالذكر أن شركة القلعة تصل قيمة استثماراتها إلى 3 .8 مليارات دولار أميركي موزعة على 15 قطاعاً صناعياً متنوعاً في أنحاء 14 دولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات