مشروع قانون اميركي لخفض الانبعاثات

مشروع قانون اميركي لخفض الانبعاثات

قدم أعضاء في مجلس الشيوخ الاميركي مشروع قانون حول الطاقة والمناخ طال انتظاره ينص على تقليص 17% من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون قبل العام 2020. وجاء في بيان للسناتور جون كيري الذي قدم الاربعاء مشروع القرار مع زميله المستقل جو ليبرمان بامكاننا اخيرا ان نقول للعالم ان الولايات المتحدة مستعدة لاستعادة دورها كزعيمة عالمية للطاقة.

ويعرض مشروع القانون مقاربة مع شروط وقيود مفصلة لثلاثة قطاعات هي الطاقة والصناعة والنقل. وياتي طرح مشروع القرار في الوقت الذي تعاني الولايات المتحدة من تسرب نفطي هائل في خليج المكسيك دفع باعضاء مجلس الشيوخ الى الطلب بتشديد الحماية البيئية اثناء عمليات التنقيب عن النفط في البحر، وهو الجزء الاكثر اثارة للجدل في مشروع.

وقال السناتور جون كيري الذي قدم الاربعاء مشروع القرار مع زميله المستقل جو ليبرمان ان مشروع القرار سيحد من انبعاثات الكربون التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الارض، وتغيير انماط استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة وخلق ملايين الوظائف الملائمة للبيئة.

وجاء في بيان للسناتور جون كيري المقرب من الرئيس باراك اوباما في مؤتمر صحافي اكتظ بالصحافيين بامكاننا اخيرا ان نقول للعالم ان الولايات المتحدة مستعدة لاستعادة دورها كزعيمة عالمية للطاقة النظيفة.

( ا ف ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات