441 ينتسبون لمركز الصديق لتحفيظ القرآن

441 ينتسبون لمركز الصديق لتحفيظ القرآن

كشف عبد السلام المرزوقي الأمين العام أن عدد المنتسبين للمركز بلغ 441 طالبا وطالبة وسيدة وموظفا موزعين كالتالي: 68 طالبا و122 طالبة 191، سيدة و33 موظفا و22 طالبا شرعيا وخمسة طلاب إجازة، ومشيرا إلى أن أهم جوانب التميز تتركز في منهجية العمل المؤسسي للمركز والمبنية على الخطة الإستراتيجية لمجلس الإدارة ووجود كادر إداري وتعليمي مؤهل.

وقال إن مركز الصديق لتحفيظ القرآن الكريم والعلوم الشرعية حصل على المركز الأول لجائزة التميز في دورتها الرابعة لعام 2010م فئة مركز تحفيظ القرآن المتميز والتي ترعاها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي. وقام بتكريم المركز ممثلا في رئيسه وأعضاء مجلس الإدارة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وأعرب فضيلة الشيخ عبد الرحمن درويش المرزوقي رئيس مجلس الإدارة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي رسخ مفهوم التميز والإبداع والإتقان في جميع الأعمال التي يرعاها سموه مشيدا بمقولته للمتميزين «سباق التميز لا حدود له ولا زمان تتوقف عنده عقارب الساعة»، مشيرا إلى دعم سموه ورعايته للمركز ومنحه قطعة أرض ليكون مقر إشعاع ونور وهداية في وطننا الغالي.

وقال محمد عبدالله الحاج الزرعوني نائب رئيس المجلس أن المركز حصد أربع جوائز من قبل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري على النحو التالي، ومنها: جائزة أفضل مركز لتحفيظ القرآن الكريم عام 2006، وجائزة التميز مشاركة الدورة الأولى للعام 2007م، وجائزة التميز فئة مركز تحفيظ القرآن المتميز المركز الثاني الدورة الثالثة 2009م، وجائزة التميز فئة مركز تحفيظ القرآن المتميز المركز الأول الدورة الرابعة 2010م، بالإضافة إلى شهادات من جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في عام 2004 ومن جائزة الشيخ أحمد المعلا للقرآن الكريم 2008.

وعن مخرجات المركز في تحفيظ القرآن الكريم والعلوم الشرعية أوضح المرزوقي أنه تخرّج أكثر من 50 حافظا وحافظة للقرآن الكريم و23 مجازا ومجازة في قراءات القرآن وتم تدريس 116 متنا شرعيا بعدد 88 طالبا شرعيا وتلقى تدريس الفقه المالكي 57 طالبا.

وشارك طلاب وطالبات المركز المسابقات الدولية والمحلية ومثّل أحد أبناء المركز المسابقة الدولية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الدورة 13 لعام 2009 بالإضافة إلى المسابقة المحلية للجائزة ومسابقة الحافظ المواطن والمسابقة الأردنية ومسابقة الجزائر ومسابقة مؤسسة الشارقة للكتاب والسنة ومسابقة آل عويضة.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات