بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب

فلاي دبي تطلق خدمة تأشيرة الدخول بالبريد الإلكتروني والمحمول

أعلنت فلاي دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عن إطلاق وتفعيل خدمة سريعة وسهلة للحصول على تأشيرات الدخول إلى إمارة دبي. وتمكن الخدمة الإلكترونية الجديدة الراغبين بالسفر إلى دبي من التوصل بتأشيراتهم عن طريق البريد الإلكتروني والهاتف المحمول.

ومن شأن الخدمة الجديدة إزالة الكثير من العوائق الإدارية المتبعة في إصدار تأشيرات السفر إلى دبي. وستكون فلاي دبي الشريك الأول للإقامة لإطلاق وتفعيل الخدمة الجديدة في دبي. وسوف تقدم فلاي دبي خدمة التأشيرة الجديدة لمسافريها دون أي رسوم إضافية خلال أول ثلاثة أشهر تجريبية تبدأ من يوم 19 مايو الجاري.

وأشار اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي إلى أن تدشين خدمة التأشيرة الإلكترونية مع شركة الطيران فلاي دبي تأتي ضمن توجهات الإدارة نحو مواكبة التطورات والمستجدات المتسارعة في الميادين المختلفة محليا وعالمياً وذلك من خلال بناء شبكة علاقات فعالة مع الشركاء المحليين والإقليميين والعالميين قائمة على التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات .

والتي تأتي منسجمة مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأهمية تمكين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب من أداء رسالتها في خدمة المجتمع والجمهور ودعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية من خلال متابعته المتواصلة لجهود الإدارة وعملها.

وأوضح أن الإدارة في بحث مستمر عن أحدث التقنيات الإلكترونية وتقنية المعلومات على المستويين الإقليمي والدولي وتوظيفها بما يتلاءم مع خدمة المتعاملين والتي من شأنها تسهيل المعاملات لجميع الزوار والمقيمين والسياح القادمين إلى دبي إضافة إلى تسريع الإجراءات وتقليل ازدحام المراجعين في فروع الإدارة كما أن هذه الخدمة تتيح إمكانية فئة ذوي الإعاقة من إنجاز معاملاتهم بشكل ميسر ومبسط .

وذلك تماشياً مع إستراتيجية الإدارة لتقديم أفضل الخدمات لجميع المتعاملين من جميع الفئات في الدولة وخارجها وذلك من خلال استخدام أحدث الوسائل التقنية المتطورة مثل الانترنت وأجهزة الهاتف النقال إذ تقوم خدمة التأشيرة الإلكترونية بإبلاغ المتعاملين فورا عند إصدار تأشيرات الزيارة والإقامة الخاصة بهم - بجميع أنواعها - عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.

وخلال الإعلان عن الخدمة الجديدة قال اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة لإقامة وشؤون الأجانب بدبي بأن إدارته وفلاي دبي ستتعاونان في سبيل إطلاع موظفي وكالات السفر في الخارج على آخر المستجدات فيما يتعلق بشأن تأشيرات الدخول والإقامة لما في ذلك من فائدة في تجنب الكثير من المشاكل والتعقيدات الناجمة عن عدم المعرفة بالقوانين واللوائح المتبعة بهذا الخصوص.

وعبر غيث الغيث الرئيس التنفيذي ل«فلاي دبي» عن سعادته بإطلاق الخدمة غير المسبوقة مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وقال: من المعلوم إن إجراءات إصدار تأشيرات الدخول قد تكون بطيئة ومعيقة لسفر الأفراد من هنا أسست فلاي دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي هذه الشراكة لإيجاد وسيلة حديثة سريعة وفعالة لإصدار تأشيرات السفر للراغبين بزيارة دبي.

وقال: نحن سعداء بتدشين خدمة التأشيرة الإلكترونية التي تنسجم مع فلسفتنا والتزامنا بجعل السفر أقل تعقيداً أقل مشقةً وأقل كلفة. أنا واثق بأن هذه الخدمة ستلقى كل الترحيب والإقبال من طرف مسافري فلاي دبي.

ميزات كبيرة

تتميز خدمة التأشيرة الإلكترونية بالسهولة بحيث يتقدم طالب التأشيرة بتعبئة نموذج في أحد مكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أو عن طريق الموقع الإلكتروني للإدارة.

وخلال وقت قصير سوف يتوصل طالب التأشيرة بإشعار الاستلام ثم بتأشيرة إلكترونية تصل إلى بريده الإلكتروني وهاتفه الجوال وممهورة بختم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ومعتمدة في مطارات المغادرة.

وعند الوصول إلى مطار دبي الدولي يقوم موظفو الجوازات بقراءة تفاصيل التأشيرة عن طريقة آلة المسح الإلكتروني (سكانر) أو عن طريق طباعتها مباشرة من الهاتف المحمول والتعامل معها بالطريقة الاعتيادية.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات