تحسن

هيتاشي تعاود تسجيل أرباح وتتوقع تحقيق نمو أكبر

عادت شركة هيتاشي ليمتد أكبر مجموعة لصناعة الالكترونيات في اليابان الى تسجيل أرباح في الربع الاخير من العام بدعم من تحسن الطلب وخفض التكاليف وتنبأت الشركة بتحقيق نمو أكبر من المتوقع هذا العام. وأنضمت هيتاشي الى شركتي باناسونيك كورب وتوشيبا كورب كأحدث شركة متخصصة في صناعة الالكترونيات تعلن عن توقعات جيدة للعام المقبل اذ سيساهم انتعاش الاقتصاد العالمي في دعم انفاق المستهلكين والشركات.

وتجني المجموعة اليابانية ايضا ثمار خفض التكاليف الذي جرى تطبيقه بعد تكبدها خسائر صافية بلغت نحو ثمانية مليارات دولار في السنة المالية المنتهية في مارس 2009. وتتوقع هيتاشي التي تنافس شركتي سيجيت تكنولوجي في مجال تصنيع الاقراص الصلبة وسيمنس الالمانية في مجال أنظمة السكك الحديدية أن ترتفع الارباح التشغيلية السنوية 6 .2 بالمئة الى 340 مليار ين في العام حتى مارس 2011 بدعم من مبيعات قدرها 2 .9 تريليونات ين.

وتتجاوز هذه التوقعات متوسط توقعات السوق عند 302 مليار ين في مسح أجرته خدمة «تومسون رويترز اي/ بي/اي/اس» شمل 18 محللا. وأعلنت هيتاشي عن أرباح تشغيلية قدرها 6 .160 مليار ين في الفترة بين يناير ومارس مقابل خسائر قدرها 4 .55 مليار ين في الفترة المماثلة من العام السابق. (رويترز)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات