منافسة

توشيبا تستثمر 14 مليار دولار في ثلاث سنوات

قالت شركة توشيبا اليابانية انها ستستثمر 14 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة مع التركيز على أشباه الموصلات والكهرباء النووية وأنشطة أخرى تشعر الشركة بتفوقها فيها على منافسيها العالميين. وتعكس استراتيجية توشيبا تحولا في توجهات شركات الالكترونيات اليابانية الاخرى لتضييق نطاق انفاقها لتحقيق مزيد من الانتشار وتحسين هوامش الارباح لعدد أقل من المنتجات من أجل مواجهة المنافسة العالمية المحتدمة.

وستخصص توشيبا - ثاني أكبر منتج لرقائق الذاكرة فلاش من طراز ناند في العالم بعد سامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية - 3 .1 تريليون ين (9 .13 مليار دولار) للانفاق الرأسمالي والاستثمار والقروض خلال السنوات الثلاث حتى مارس 2013. وسيوجه معظم تلك الاستثمارات التي تمثل متوسط زيادة سنوية يبلغ 74 بالمئة مقارنة بالسنة المالية المنتهية نحو ادارة أشباه الموصلات وعمليات البنية التحتية الاجتماعية التي تشمل الكهرباء النووية.

وقالت توشيبا انها ستهدف لرفع أرباحها التشغيلية الى 450 مليار ين في السنوات الثلاث حتى مارس 2013 مقارنة مع 117 مليار ين في العام المنتهي. كما تهدف لتعزيز المبيعات بنحو 25 بالمئة الى ثمانية تريليونات ين في السنوات الثلاث مدعومة بتوسعات خارجية. كما تعتزم الشركة انفاق 1 .1 تريليون ين على الابحاث والتطوير.

(رويترز)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات