اجتماع

اتحاد المصدِّرين والمستوردين العرب يعتزم افتتاح مكتب إقليمي في الإمارات

يناقش الاجتماع المشترك للأمانة العامة لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة ومديرو الغرف اليوم مذكرة تفيد بأن اتحاد المصدِّرين والمستوردين العرب التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية يرغب في افتتاح مكتب إقليمي في دولة الإمارات وترشيح إحدى الشخصيات من ذوي العلاقة لرئاسة المكتب بالدولة.

وتشمل أهداف الاتحاد تنمية وتطوير التبادل التجاري بين الدول العربية، وتفعيل وتحسين منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والإسراع الحقيقي بإقامة السوق العربية المشتركة لتجاوز ضعف التجارة البينية العربية التي ما زالت دون المستوى المطلوب.

ووضع سياسة عربية تكاملية بين جميع القطاعات الاقتصادية، وذلك من خلال دراسة الأسواق العربية، وتوفير البيانات والمعلومات والدراسات التسويقية والاقتصادية عن الدول العربية، وإقامة المعارض النوعية المتخصصة، وإقامة المؤتمرات والندوات، وإيجاد الأسواق البديلة الناشئة لتنمية وتطوير التجارة الخارجية العربية ورفع كفاءتها، وتعريف المصدِّر بالمستورد العربي والفرص البديلة عن الأسواق الخارجية.

ويقوم الاتحاد بإصدار دليل المستوردين والمصدِّرين العرب، وإنشاء قاعدة بيانات ضخمة تتضمن بيانات تفصيلية عن المستوردين والمصدِّرين العرب وفقاً لطبيعة أنشطتهم. (البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات