EMTC

قطر تدرس افتتاح فرع لـ «هارودز» في شنغهاي

قطر تدرس افتتاح فرع لـ «هارودز» في شنغهاي

تدرس شركة قطر القابضة افتتاح فرع لمخازن هارودز في مدينة شنغهاي الصينية بعد شرائها المتاجر البريطانية العريقة، في لندن، من الثري المصري محمد الفايد بقيمة 5 .1 مليار جنيه استرليني (22 .2 مليار دولار أميركي) السبت الماضي. وقالت صحيفة فايننشال تايمز أمس إن شركة قطر القابضة تدرس امكانية توسيع فروع مخازن هارودز خارج بريطانيا، كجزء من المراجعة الاستراتيجية التي تجريها لعملها.

واضافت الصحيفة أن أحمد السيد، الرئيس التنفيذي لشركة قطر القابضة، سيدرس أيضاً امكانية تطوير خدمة فاخرة على شبكة الانترنت وتوسيع نطاق العلامة التجارية لمخازن هارودز إلى ما وراء دمى الدببة والهدايا التذكارية لتشمل احتياجات السوق بأكملها، واخضاع المتجر الرئيسي في لندن لعملية تجميل من أجل توسيع مساحة البيع.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر مطلع قوله سيكون من غير الحكيم افتتاح فروع لهارودز في باريس أو نيويورك أو مدريد لأن الناس هناك تأتي إلى لندن للتسوق في هارودز، وجرت نقاشات هامة بشأن امكانية افتتاح فرع في شننغهاي. وأٌنشأت شركة قطر القابضة في العام 2005 لتنويع مصادر دخل امارة قطر بعيداً عن النفط والغاز، وتم تعيين أحمد السيد الرئيس التنفيذي للشركة عام 2008.

(يو بي أي)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات