2.5 مليار جنيه تعاقدات لمعرض الفرانشايز بمصر

2.5 مليار جنيه تعاقدات لمعرض الفرانشايز بمصر

قال معتز الألفى رئيس الجمعية المصرية للفرانشايز «امتياز العلامات التجارية» أن الفرانشايز حقق طفرة ملحوظة في عدد الشركات العاملة بمصر لتصل إلى 340 شركة منها نسبة 50 بالمئة شركات محلية.

وانتهت وزارة التجارة والصناعة في مصر من إعداد مسودة نهائية لمشروع قانون تنظيم عمل نظام «الفرانشايز» وأكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أنه تم تشكيل لجنة قانونية لإعداد التوصيات الخاصة بالتشريع اللازم لتنظيم عمل نظام «الفرانشايز» المصري تضم عددا من المستشارين القانونيين لوضعه في صياغته القانونية.

واضاف الالفى فى ختام المعرض الدولى الثامن للفرنشايز بالقاهرة ان المعرض شهد إقبالا كبيرا من الشركات العالمية بمصر وصغار المستثمرين والشباب حيث بلغ حجم طلبات التعاقد التى تمت خلال المعرض حوالى 5ر2 مليار جنيه قدمت للعارضين لاقامة مشروعات مصرية وعالمية .

وقال الألفى إن الجمعية المصرية للفرنشايز تعمل منذ 9 سنوات على جعل السوق المصرى ملتقى للاستثمارات العالمية والمصرية المتميزة التى تحرك وتنظم عمليات التجارة واستقطاب أحدث ما وصل إليه العالم فى هذا المجال ، لافتا إلى أن ذلك مجرد بداية والجمعية تعمل الآن على أن يتضاعف حجم الاستثمارات فى معرض 2011 بعد هذا النجاح الكبير الذى تحقق هذا العام رغم استمرار تداعيات الأزمة المالية .

واشار الى ان عدد الزائرين بالمعرض هذا العام وصل إلى 19 ألف زائر خلال 3 أيام ، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه المشروعات يوفر 50 ألف فرصة عمل جديدة مدربة ومميزة فى مختلف المجالات .

وألمح إلى أن عدد العارضين بالمعرض هذا العام وصل إلى مائة عارض تلقت شركات الدواجن فقط منها ألفي طلب لعمل مشروعات باستثمارات قدرها 400 مليون جنيه لفتح منافذ لبيع منتجاتها المجمدة والطازجة فى جميع مصر.

(البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات