EMTC

%37.8 حصة الإمارات من طائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط

%30 نمواً بالحركة في مطار البطين خلال الربع الأول

ارتفعت حركة الطيران خلال الربع الأول من العام الجاري في مطار البطين للطيران الخاص نسبة 30% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي . وذكر بيان صحفي لشركة أبوظبي للمطارات أداك أنه تم الكشف عن هذه النتائج خلال مشاركتها في معرض أوروبا للطيران الخاص2010 الذي أقيم بمدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من مايو الجاري وجمع شركات الطيران الخاص وشركات تصنيع الطائرات والموزعين والوسطاء والموردين المتخصصين في مجال النقل الجوي وصناعة الطائرات.

وتمتلك الإمارات حاليا أكبر تجمع لطائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط بنسبة 8 .37% تليها السعودية بنسبة 4 .34% في المائة وبقية دول المنطقة بنسبة 8 .27%. وأشار إلى أن مشاركة شركة أبوظبي للمطارات في المعرض كانت فرصة لاستعراض خدمات المطار الذي يقع في قلب العاصمة أبوظبي وتسليط الضوء على أعمال التوسعة والتطوير التي يتم إنجازها حاليا منوها بأن الخدمات والمعلومات التي تم استعراضها خلال المعرض جذبت اهتمام العديد من العارضين والزوار.

وأكد البيان أن مطار البطين استطاع أن يحقق مكانة متميزة كمركز حيوي لخدمة رجال الأعمال وشركات الطيران الخاص على مستوى المنطقة منوها بأن شركة أبوظبي للمطارات بصدد إنجاز مشروع لتطوير مرافق المطار وتوفير أنظمة ملاحة عالية الدقة لمراقبة حركة إقلاع وهبوط الطائرات فيه وذلك خلال نهاية العام الجاري.

وأضاف أن المطار يشهد حاليا أعمال توسعة وإعادة تطوير شاملة تتماشى مع الخطط الاستراتيجية لشركة أبوظبي للمطارات بهدف بناء مرافق جديدة وتحديث المرافق الحالية وذلك لضمان راحة المسافرين موضحا ان أعمال التوسعة تشمل جميع الجوانب التشغيلية للمطار بدءا بتطوير المدرج الحالي ومواقف الطائرات وصالات الانتظار ومبنى المسافرين إلى جانب إنشاء فندق بمرافق حديثة لخدمة رجال الأعمال وتوسعة مرافق السوق ومواقف السيارات .

ووصل عدد الطائرات المملوكة للقطاع الخاص أو الشركات التي شغلت عملياتها واستفادت من خدمات مطار البطين للطيران الخاص من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وصل إلى حوالي 530 طائرة في العام 2009 ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى حوالي ألف و190 طائرة بحلول العام 2018.

ويعد مطار البطين أول مطار متخصص للطيران الخاص وخدمة رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط والمعتمد من قبل هيئة الطيران المدني في الدولة. وبفضل موقعه المتميز الذي يبعد حوالي 5 كيلومترات عن مركز العاصمة يعد مطار البطين للطيران الخاص داعما رئيسيا للمشغلين المحليين والدوليين ومركزا لتلبية الطلب المتنامي على الطيران الخاص إقليميا ودوليا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات