نمو مبيعات «اس.ايه.اي.سي» الصينية للسيارات 34% في أبريل

نمو مبيعات «اس.ايه.اي.سي» الصينية للسيارات 34% في أبريل

ت + ت - الحجم الطبيعي

زادت مبيعات شركة «اس.ايه.اي.سي» للسيارات أكبر شركة صينية منتجة للسيارات بنسبة 7 .33 في المئة في شهر ابريل مقارنة بنفس الشهر من العام السابق مع استمرار الحوافز في تعزيز الطلب على السيارات في أكبر سوق في العالم. وذكرت الشركة التي تدير مشروعات انتاج بالتعاون مع جنرال موتورز وفولكسفاغن انها باعت 305634 وحدة في ابريل.

ويبرز الرقم استمرار استفادة الشركة من اجراءات التحفيز التي تطبقها بكين، ومن بينها حوافز ضريبية للسيارات الصغيرة.لكن معدل النمو في ابريل أقل منه في مارس حين زادت المبيعات بنسبة 58 في المئة.

وفي أول أربعة أشهر من العام باعت شركة «اس.ايه.اي.سي» وجميع مشروعاتها 1197453 وحدة بزيادة بنسبة 8 .54 في المئة مقارنة بالعام السابق. وقال مسؤولون تنفيذيون يدركون صعوبة تكرار معدل النمو الذي سجلته الشركة في العام الماضي، ويبلغ 57 في المئة انهم يهدفون لتجاوز المبيعات ثلاثة ملايين وحدة هذا العام ارتفاعا من 73 .2 مليون في عام 2009 .

وتفوقت الصين على الولايات المتحدة كأكبر سوق للسيارات في العالم في العام الماضي، وتعد نقطة مشرقة رئيسية للصناعة بفضل اجراءات التحفيز التي تطبقها بكين وعززت ثقة المستهلك بصورة عامة.

(رويترز)

Email