بيان

«أوراسكوم»: لا تأثير للاتفاق مع فرانس تليكوم على «موبينيل»

ردت شركة اوراسكوم تليكوم فى بيان الى البورصة المصرية امس على استفسارات الهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص اتفاق التسوية الذى تم التوصل إليه مع فرانس تليكوم حول حقوق الاقلية موضحة انه لن يكون لحجم تلك التسوية الشاملة او لطريقة سدادها اى اثر على موبينيل او على مساهمى الاقلية فيها.

واضافت اوراسكوم ان موبينيل سوف تستفيد من التسوية الشاملة للمنازعات بين المساهمين الرئيسيين فيها حيث ان ذلك سوف يمكنها من ممارسة نشاطها ومتابعة تطورها كما أن تلك التسوية تتيح لفرانس تليكوم تدعيم استثماراتها طويلة الاجل فى مصر وتهيئة مناخ اعلامى ايجابى لاستثماراتها.

واكدت انه وفقا للاتفاق بين الطرفين فقد التزمت فرانس تليكوم بسداد مبلغ تسوية شاملة 300 مليون دولار لشركة اوراسكوم مقابل تعهدات والتزامات الاخيرة طبقا للاتفاق وانهاء اتفاق المساهمين الاصلى وابرام اتفاق المساهمين المعدل الذى ينتج عنه خسارة اوراسكوم لتجميع النتائج المالية للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول وابرام اتفاق التسوية.

وقالت ان ادارة موبينيل ستضم مديراً تنفيذياً معيناً من فرانس تليكوم ومديراً مالياً يتم اختياره من بين مرشحى فرانس تليكوم فيما يختار المدير التنفيذى المديرين الفنى والتجارى من بين مرشحى اوراسكوم تليكوم.

(البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات