مسؤول صيني: جناح الإمارات في اكسبو شنغهاي ينقل صورة لنهضتها الحضارية

مسؤول صيني: جناح الإمارات في اكسبو شنغهاي ينقل صورة لنهضتها الحضارية

أكد شين جين اكسين نائب عمدة مدينة نانتونغ الصينية أن مشاركة الإمارات بجناح متميز في معرض اكسبو شنغهاي الدولي 2010 تعكس حرص الدولة على تعزيز علاقاتها مع الصين في مختلف المجالات.

وقال في حديث لوكالة أنباء الإمارات بمكتبه في مدينة نانتونغ، إن الجناح الذي ينظمه ويشرف عليه المجلس الوطني للإعلام يعبر عن الحضارة والتاريخ التراث الإماراتي العريق والنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

ألامؤكدا أن الجناح ينقل صورة متميزة عن الإمارات إلي ملايين الصينيين والزوار الأجانب، مما يسهم في تعزيز التقارب بين شعبي الإمارات والصين وزيادة معدلات التبادل التجاري والسياحي.

ووصف جناح الإمارات في اكسبو شنغهاي بأنه جسر للتقارب الحضاري بين البلدين.. لافتا إلى الإقبال الشديد من أبناء الشعب الصيني على الجناح الذي صممته دولة الإمارات علي شكل كثبان رملية عملاق ليعكس ملامح حضارتها وتطورها الإقتصادي وازدهارها التجاري والثقافي والسياحي.

ووصف اكسين نائب عمدة مدينة نانتونغ مدينة مصدرألا في أبوظبي بأنها نموذج حضاري للمدن الخضراء الخالية من الكربون مثمنا توجه حكومة أبوظبي لتوليد الطاقة النووية للأغراض السلمية والحرص علي تطوير مصادر الطاقة المتجددة حفاظا علي البيئة وتوفير الوقود الأحفوري للأجيال القادمة.

وقدر أكسين حجم التجارة بين مدينة نانتونغ الصينية ودول مجلس التعاون الخليجي بحوالي 6 .86 مليار يوان أي 11 مليار درهم العام الماضي. وقال إن لديهم خطة للاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والآسيوية وشمال أفريقيا لإقامة مشروعات في قطاع صناعة المنسوجات.

البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات