EMTC

«إمباور» تبدأ المرحلة الثالثة من شبكة تبريد الخليج التجاري

«إمباور» تبدأ المرحلة الثالثة من شبكة تبريد الخليج التجاري

بدأت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي إمباور المرحلة الثالثة من شبكة التبريد المركزية الخاصة بالخليج التجاري ألالتمتد حتى منطقة باي سكوير بطاقة تبريد تصل الى 70 الف طن.

وخلال الفترة السابقة أنجزت الشركة المرحلة الأولى من شبكات التبريد والتي تخدم مشروع ألااكزكتيف تاورز والمرحلة الثانية الخاصة بمنطقة الابراج والتي تطل على شارع الشيخ زايد بدءاً بمبنى طيران الامارات ووصولاً الى المنطقة الخلفية اكزكتيف تاورز بطاقة تصل الى 50 ألف طن تبريد.

وتم إنجاز المشروع بدرجة عالية من الدقة وضمن الفترة الزمنية والميزانية اللتين وضعتا لتنفيذه.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لشركة إمباور: قمنا في إمباور بتبني استراتيجية واضحة المعالم أثمرت بتعزيز موقع الشركة كأكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في المنطقة.

وقمنا بتقسيم مشروع الخليج التجاري الذي يعد من أبرز المشاريع العقارية ليس فقط في الإمارات بل ايضاً على صعيد المنطقة على مراحل وفقاً للعرض والطلب. ستحقق شبكة التبريد المركزية الجديدة التي نطلقها اليوم وفراً في الطاقة يصل الى 40 بالمائة. ونحن جد راضون عن الدور المحوري الذي تلعبه مؤسستنا في تعميم تقنية تبريد المناطق في الإمارات.

وأضاف: قررنا منذ اللحظة الأولى التي تم تعييننا فيها لتوفير خدمات تبريد مركزية للمشروع بالعمل على وضع خطة زمنية محددة يتم خلالها تشييد محطات عمل شبه مؤقتة ودائمة. ونقوم في إمباور بتبني أفضل المعايير العالمية في انشاء شبكة التبريد المركزية هذه لضمان افضل خدمات التبريد ذات الأداء والجودة العاليتين.

وتميز عملنا في انجاز هذا المشروع بالدراسة المستفيضة في مرحلة ما قبل التنفيذ والدقة العالية في تنفيذه من خلال تحديد الأولويات والمسؤوليات والتركيز على تذليل التحديات في كافة مراحل الإنجاز.

ويسرنا توفير خدمات تبريد المناطق لمشروع الخليج التجاري حيث انه يلعب دوراً محورياً في ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية وتخفيض تكاليف الصيانة والتشغيل لكافة الوحدات السكنية والمكاتب المتواجدة في المشروع.

وتدل هذه الشبكة الجديدة الى الكفاءة العالية التي يتمتع بها فريق عملنا التقني في الشركة والذي يملك خبرة كبيرة من خلال انجازه للعديد من شبكات التشغيل لكبرى مشاريع التطوير العقاري في دبي منذ تأسيس الشركة في العام 2003.

وتوفر إمباور خدمات تبريد مركزية لعدد من أبرز المشاريع في دبي والتي تشمل مركز دبي المالي العالمي ومدينة دبي الطبية وجميرا بيتش ريزيدنس وسيتي أوف أرابيا اضافة الى الخليج التجاري. وأضاف بن شعفار: نلمس وعياً اكبر من كافة الجهات المعنية لأهمية أنظمة تبريد المناطق من خلال تحقيقها لوفورات في الاستهلاك عبر أنظمة التبريد بالهواء.

ومن خلال هذه التقنية المبتكرة والصديقة للبيئة يتم تبريد الماء ضمن محطات مركزية ومن ثم توزيعه عبر شبكات الأنابيب إلى المباني الخاصة بالعملاء. ويساهم هذا النظام المركزي في تقليص تكاليف رأس المال والتشغيل وبالتالي تقليل المساحة المخصصة لأنظمة التكييف بالهواء وتخفيض تكاليف استهلاك الطاقة للوحدات السكنية والمباني الخاصة بالأعمال.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات