نتائج إيجابية حققتها المشاركة الإماراتية

وزارة التجارة الخارجية تشارك بوفدفي معرض جوهانسبورغ

تنظم وزارة التجارة الخارجية بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي جناح الإمارات العربية المتحدة في معرض الامتيازات التجارية بجوهانسبورغ في جنوب افريقيا والذي تختتم فعالياته اليوم السبت بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية والشركات والمصانع الإماراتية.

ويمثل الدولة في المعرض وفد رسمي برئاسة عبدالله أحمد آل صالح مدير عام وزارة التجارة الخارجية بمشاركة أديب العفيفي مدير ادارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي إلى جانب عدد من المسؤولين من الدوائر والهيئات المحلية فيما قامت شركة شركة بي تو بي الإماراتية لإدارة الفعاليات بتنفيذ عمليات تنظيم جناح الدولة في المعرض والذي يعد من الأجنحة المميزة ويعكس النهضة التنموية الشاملة بالدولة والتطورات التجارية والصناعية التي تشهدها الإمارات.

وأكد عبدالله أحمد آل صالح النتائج الايجابية التي حققتها المشاركة الإماراتية في معرض الامتيازات التجارية انطلاقا من التنظيم الجيد والتعاون المثمر بين الجهات الإماراتية المختلفة ونوعية الشركات الوطنية المشاركة والجودة عالية المستوى التي تتميز بها الصناعات الإماراتية.

مشيرا إلى أن الشركات الإماراتية المشاركة تمكنت عبر أيام المعرض من التواصل وتنظيم اللقاءات التجارية والاستثمارية المتطورة مع الشركات الأفريقية والعالمية .

مما سينعكس مستقبلا بشكل ايجابي على زيادة الصادرات الإماراتية إلى جنوب أفريقيا والسوق الافريقية وزيادة الاستثمارات الأفريقية في سوق الإمارات.

ولفت إلى حرص وزارة التجارة الخارجية المستمر على الاستفادة من المعارض العالمية المميزة لتعزيز حضور المنتجات الإماراتية في الأسواق العالمية وزيادة حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال: إن المشاركة في معرض الامتيازات التجارية في جنوب افريقيا تأتي ضمن الخطط الحيوية التي وضعتها وزارة التجارة الخارجية لعام 2010 بهدف الاستفادة المثلى من المنصات والمعارض التي توفرها أسواق العالم وخاصة الشركاء التجاريين للإمارات من أجل توفير فرص أكبر للمنتجات الوطنية .

وزيادة الصادرات الإماراتية بشقيها سواء الصادرات غير النفطية أو إعادة التصدير وذلك من خلال تعزيز تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة ومساعدة القطاع الخاص ومجتمع الأعمال بالدولة في خلق شراكات تجارية واستثمارية مع نظرائهم في العالم.

وأشار إلى التوجه الأفريقي في سياسة التجارة الخارجية للإمارات، موضحا أن الإمارات تسعى لتعزيز استكشاف فرص التعاون التجاري والاستثماري مع جنوب افريقيا بشكل خاص والسوق الأفريقية بشكل عام بهدف زيادة الصادرات الإماراتية إلى افريقيا وتوسيع قاعدة انتشار المنتجات والصناعات الإماراتية فيها بالاضافة إلى تعزيز قاعدة التعاون الاستثماري.

من جانب آخر قام اسماعيل عبيد آل علي سفير الإمارات لدى جنوب افريقيا بزيارة لجناح الدولة المشارك في معرض الامتيازات التجارية حيث تفقد منصتي وزارة التجارة الخارجية ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي ومنصات الشركات الإماراتية الأخرى المشاركة .

واشاد بمشاركة الإمارات في هذا المعرض وتواجد الشركات الوطنية في السوق الافريقية خاصة في جنوب افريقيا، مشيرا إلى فرص التعاون الكبيرة القائمة مع سوق جنوب أفريقيا وحرص الشركات الأفريقية على تعزيز تواجدها في سوق الإمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات