ترتيبات

الملتقى الاقتصادي الإماراتي اللبناني في بيروت 22 يونيو المقبل

يعقد الملتقى الاقتصادي الإماراتي اللبناني في 22 يونيو المقبل في بيروت برعاية وحضور سعد الحريري رئيس وزراء لبنان ومشاركة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وكل من اتحادي غرف التجارة والصناعة في البلدين وبتنظيم من مجموعة الاقتصاد والأعمال.

وأعلن رحمة الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية أمس ان اجتماعاً عقد بمقر السفارة تم خلاله بحث الترتيبات الخاصة بشأن تنظيم الملتقى حضره كل من شاهين علي شاهين الأمين العام المساعد لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة ومحمد لمع نائب رئيس اتحاد الغرف اللبنانية ورؤوف أبو زكي الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال ورأفت أبو زكي ممثل المجموعة في الإمارات.

وأشار السفير الزعابي إلى أن هذا الملتقى يشكل الخطوة الأولى في برنامج الهيئات المنظمة والهادف إلى تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات ارتكازاً إلى المزايا التفاضلية والتكاملية للبلدين.

وتقدم بالشكر لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على رعايته الكريمة للملتقى ومشاركته فيه، كما شكر اتحادي غرف التجارة والصناعة في البلدين الشقيقين وكذلك مجموعة الاقتصاد والأعمال الجهة المكلفة بتنظيم الملتقى.

من جهته أكد شاهين علي شاهين بأن الملتقى سيتناول العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات ولبنان ووسائل تعزيزها وتقديم عروض للتجارب الإماراتية الناجحة في مجال الاستثمار في كل من دولة الإمارات ولبنان إضافة إلى أوراق عمل حول تطور الاقتصاد الإماراتي وفرص الأعمال والاستثمار المتاحة.

وسيتخلل الملتقى تكريم لبعض الشخصيات الرائدة في مجال العلاقات الثنائية وإقامة المشاريع الناجحة في البلدين لاسيما وان دولة الإمارات تحتل المرتبة الثانية بحجم الاستثمارات في لبنان على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي علماً ان حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ عام 2009 حوالي 3.4 مليارات درهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات