المنطقة الحرة بمطار دبي تحصل على الآيزو للاستجابة الفورية

المنطقة الحرة بمطار دبي تحصل على الآيزو للاستجابة الفورية

صورة

حصلت المنطقة الحرة بمطار دبي على شهادة الآيزو 10002:2004 لنظام الاستجابة الفورية والفعالة لشكاوى المتعاملين.

وتسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بمطار دبي الشهادة من شركة ساس بحضور الدكتور محمد الزرعوني مدير عام المنطقة الحرة بمطار دبي.وقام الدكتور شاه المنصور مدير الأنظمة في شركة (اس جي اس) بتقديم الشهادة لسموه الذي أثنى على المجهودات الكبيرة التي تبذلها المنطقة الحرة من أجل تلبية احتياجات عملائها والاستجابة لطلباتهم وإيجاد الحلول المناسبة والفعالة لها.وقال الدكتور الزرعوني إن المنطقة الحرة بمطار دبي حريصة على الالتزام بأفضل الممارسات الدولية في كل عملياتها المتعلقة بخدمة المتعاملين وغيرها لاسيما ونحن نقدم خدماتنا لأكثر من 1490 شركة أجنبية عالمية تنتظر منا تزويدها بأحدث النظم وأعلى مستوى للخدمات ذات المعايير الدولية.لقد وفقنا بحمدالله في تطبيق أساليب وطرق فعالة في التعامل مع التحديات التي يواجهها المستثمر والاستجابة الفورية لشكاواه وإيجاد الحلول المناسبة وذلك بهدف الارتقاء بجودة الخدمات التي نقدمها للشركات العاملة لدينا وفق احتياجاتها الحالية والمستقبلية.وأكد الدكتور الزرعوني أن نظام الشكاوى المعمول به يمكن الشركات العاملة لدينا من الحصول على استجابة فورية ونتائج إيجابية وفعالة لشكاواها مهما كبر حجمها وتنوعت اشكالها.

وقال إن هذه الطريقة المنهجية في الاستجابة لشكاوى المتعاملين من الشركات تعمل على تعزيز الثقة بين المنطقة الحرة وعملائها وكذلك تعمل على الارتقاء بقدرات الكادر الفني بالمنطقة الحرة على زيادة معدلات سرعة الاستجابة والبت فيها بصورة سريعة.

وأضاف لقد حصلت المنطقة الحرة بمطار دبي مؤخراً على شهادة برنامج دبي لتقدير الجودة لأفضل الخدمات مكافأة على الجهد الكبير في الاستجابة لاحتياجات المتعاملين من المستثمرين.

من جانبه قال الدكتور شاه المنصور تمنح شهادة الآيزو 10002:2004 الدولية للشركات والمؤسسات التي تقدم نموذجاً إيجابياً للتعامل مع الشكاوى وتطبيق معايير الالتزام بالاستجابة الفورية وتوفير الحلول المناسبة للمؤسسات والشركات لكافة الأنشطة التجادية وغير التجارية بما في ذلك الأنشطة المتصلة بالتجارة الالكترونية.

وأضاف أن الهدف من هذه الشهادة هو إحداث مرونة في العملية الاقتصادية تعود بالفائدة على جميع أطراف العملية الممثلة في المنطقة الحرة بمطار دبي والشركات العاملة بها على حد سواء.

وأكد الدكتور منصور أن شهادة نظام البت في الشكاوى تمثل المعيار الحقيقي لقياس كفاءة الشركات التي تحقق أفضل منهجية في استقبال الشكاوى والتعامل معها بصورة إيجابية توفر الحلول المطلوبة.

وأوضح الدكتور منصور أن المنطقة الحرة بمطار دبي قد أثبتت قدرتها المتميزة وجدارتها على حل المشكلات التي تواجه الشركات والعملاء كما أن إدارتها تشجع الموظفين على تحسين مهاراتهم في التعامل مع العملاء والقيام بمراجعة مستمرة وتحليل عميق لشكاوى العملاء.

يذكر أن المنطقة الحرة بمطار دبي قد حصلت على العديد من الجوائز بفضل تطبيقها للمعايير الدولية في التسهيلات والخدمات التي تقدمها منها على سبيل المثال شهادة الآيزو 2000:9001 وشهادة الآيزو 14001 في الحفاظ على البيئة وشهادة الصحة والسلامة 18001.

كما حصلت المنطقة الحرة على شهادة الآيزو 27001 لأمن المعلومات فضلاً عن عدد من جوائز الشرق الأوسط اللوجستية كما منحتها مطبوعة ئج جائزة لقب المنطقة الحرة الأسرع نمواً على مستوى الشرق الأوسط.

فوز السوق الحرة بجائزة «بيزنيز ترافلر»

تسلمت السوق الحرة ـ دبي جائزة أفضل سوق حرة للتسوق التي فازت بها للمرة التاسعة على التوالي، في الاحتفال بتقديم جوائز مجلة بيزنيز ترافلر ميدل ايست الذي أقيم على هامش انعقاد معرض سوق السفر العربي 2010.

ان السوق الحرة ـ دبي التي حققت مبيعات قياسية بلغت 14 .1 مليار دولار أميركي في 2009 والمعروف عنها بأنها أكبر سوق حرة في العالم، جاءت في المركز الأول في المسح الذي أجرته المجلة بين قرائها، ضمن فئة أفضل مطار في الشرق الأوسط بالنسبة للتسوق في السوق الحرة.

وقد حضر الحفل الفاخر، الذي نظمته موتيفيت بابليشينج لتوزيع الجوائز في أبراج جميرا الامارات، كبار المسؤولين العاملين في مجال السفر والسياحة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات