دائرة السياحة تختتم سوق السفر العربي بنجاح كبير

تفاؤل بحدوث طفرة سياحية في دبي هذا العام

صورة

وسط تفاؤل كبير بحدوث طفرة سياحية كبيرة خلال هذا العام اختتمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بنجاح كبير مشاركتها في سوق السفر العربي (الملتقى 2010) والذي كان مناسبة مهمة لدائرة السياحة للترويج للإمارة وتسويق عوامل الجذب السياحي ولمبادراتها التي أطلقتها العام الماضي.

وكان جناح دبي محط أنظار كافة المسئولين من مختلف الدول الذين زاروا الجناح على مدى الثلاثة أيام الأولى للملتقى.فقد استقبل خالد أحمد بن سليّم مدير عام الدائرة عددا من الوزراء وكبار المسئولين من عدة دول كان أبرزهم الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين وفادي عبود وزير السياحة اللبناني .وأشاد الوزير اللبناني بالعلاقات السياحية المتميزة التي تربط بين لبنان والإمارات عموما ودبي على وجه الخصوص.مشيرا إلى أن السائح الإماراتي يحظى بكل اهتمام في لبنان التي تسخر له كل الإمكانات لقضاء عطلة سعيدة . كما أشاد بجهود دائرة السياحة في الترويج لدبي وأثنى على سوق السفر العربي ودوره الكبير في تدعيم العلاقات السياحية بين الدول.وعلى الصعيد المحلي استقبل بن سليّم الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة ومحمد خميس بن حارب مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار وعدداً من رؤساء الوفود المشاركة في المعرض .:ضيوف الدائرة:وقد استضافت دائرة السياحة خلال الملتقى 77 من ممثلي كبرى الشركات السياحية و77 من ممثلي وسائل الإعلام من مختلف دول العالم في زيارة لدبي للتعرف على عوامل الجذب السياحي والمشروعات الجديدة فيها.

كما دعت 20 من مديري ومسؤولي مكاتبها الخارجية لإطلاعهم على المشروعات الجديدة في دبي وتحديث معلوماتهم عن الأوضاع السياحية في الإمارة .

وقام عبد الله بن سويدان نائب مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود بتقديم عرض لممثلي الشركات السياحية والإعلامية الزائرة تحدث خلاله عن التطورات السياحية التي تشهدها دبي حاليا وأحدث الأرقام والإحصاءات التي أصدرتها مؤخرا. وقام بالرد على أسئلة واستفسارات ممثلي الشركات.

تكريم 5 شركات

من ناحية أخرى قامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بتكريم 5 شركات سياحية حققت أعلى الأرقام في جلب السياح لمتحف دبي. وهي شركات ألفا تورز - ديزرت أدفنشر - ترافكو - أرابيان أدفنشر - بلانيت. حيث قام بن سليّم بمنحهم شهادات التقدير. وأثنى على جهودهم وتعاونهم الدائم مع الدائرة .

وحضر التكريم عائشة عبد الله مديرة متحف دبي وسلمان بوشليبي نائب المدير وعدد من المديرين بالدائرة .

وعلى صعيد آخر أشاد المشاركون ضمن جناح دبي بحسن تنظيم دائرة السياحة للجناح الذي جاء متميزا هذا العام بصورة لافتة للنظر أثارت إعجاب الجميع مما سهل عملية التقاء المشاركين مع ممثلي الشركات السياحية الذين استضافتهم الدائرة وممثلي مكاتب الدائرة في الخارج .

كما أشادوا بنتائج الربع الأول التي أعلنتها دائرة السياحة في أول أيام الملتقى. مؤكدين أن ذلك تحقق نتيجة للجهود الترويجية التي تقوم بها الدائرة طوال العام في جميع أنحاء العالم والمبادرات التسويقية التي تطلقها بين الحين والآخر .

طفرة سياحية

وتوقع المشاركون حدوث طفرة سياحية في دبي خلال هذا العام نتيجة للجهود التي قامت بها دائرة السياحة في تسويق الإمارة خارجيا.

وقال غسان العريضي الرئيس التنفيذي لشركة ألفا تورز إن دورة هذا العام لمعرض سوق السفر العربي كانت من أنجح الدورات في ظل الظروف التي تمر بها السياحة العالمية مشيرا إلى أن شركته تلقت طلبات عديدة من بعض الشركات السياحية من مختلف الدول لجلب مجموعات كبيرة من السياح حتى نهاية العام.

وأضاف أن المبادرات التي أطلقتها الدائرة مؤخرا مثل مبادرة أطفالكم ضيوفنا و دبي تساهم في تسهيل مهمتنا في جذب السياح إلى دبي طوال العام. مؤكدا أن ألفا تورز حققت خلال الربع الأول نتائج جيدة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضية نتيجة لهذه الجهود والمبادرات.

من ناحية أخرى قال عابدين نصر الله نائب رئيس ميدان لقطاع الفنادق والضيافة إن سوق السفر العربي هذا العام جاء في موعده تماما وأن تزايد عدد المشاركين سواء على مستوى الدول والوجهات السياحية أو المشاركين ضمن جناح دبي يؤكد أن الإمارة كانت ولا تزال الوجهة السياحية الأمثل للسياح من جميع أنحاء العالم.

وأضاف: تلقى فندق ميدان طلبات حجوزات جادة بلغ عددها 1700 ليلة من الآن وحتى نهاية العام تمثل زيادة قدرها 12% عن الرقم الذي كنا نستهدفه. مؤكدا أن هذا الرقم يخص قطاع المؤتمرات من دول مجلس التعاون فقط .

من جانبه وجه معين سرحان مدير عام فندق تماني مارينا الشكر لدائرة السياحة على ثقتها الكبيرة في الفندق لتقديم الأغذية والمشروبات على مدى أربعة أيام لضيوف الدائرة والمشاركين ضمن جناحها والذين أثنوا على الخدمة التي قدمناها .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات