نتائج

الكاتل-لوسنت تعلن عن نتائج ضعيفة في الربع الاول

أعلنت شركة الكاتل-لوسنت لصناعة معدات الاتصالات عن تفاقم خسائرها الصافية وتراجع في الايرادات أكبر من المتوقع في الربع الاول من العام ملقية باللوم على نقص في المكونات مثل الرقائق الالكترونية أعاقها عن تلبية طلب المستهلكين .

وأعلنت الكاتل-لوسنت عن ايرادات قدرها 25ر3 مليار يورو 22ر4 مليار دولار وخسائر صافية قدرها 515 مليون يورو وخسائر تشغيلية معدلة قدرها 195 مليون يورو .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بن فرواين ان الانتعاش بدأ في بعض المناطق مثل الولايات المتحدة وأكد على توقعات المجموعة بنمو سوق معدات الاتصالات بما يتراوح بين صفر وخمسة بالمئة هذا العام وتحقيق هامش معدل لارباح التشغيل يدور بين واحد وخمسة بالمئة .

وقال فرواين في بيان أمس لم يكن بوسعنا تلبية طلب المستهلكين على منتجاتنا بسبب شح في المكونات . وأدي هذا الى أداء مالي ضعيف في هذا الربع الذي لا يعكس قوة الدفع الكامنة العامة في الشركة .

ارتفاع أرباح أديكو الربعية بمقدار الضعف

قالت شركة أديكو السويسرية للتوظيف أمس إن أرباحها الصافية زادت بأكثر من الضعف في الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 57 مليون يورو (73 .5 مليون دولار) مقابل 23 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي . وقالت المجموعة السويسرية إن عائداتها زادت في فرنسا وأميركا الشمالية ما ساعدها على التعافي من مرحلة التباطؤ العام الماضي . بينما شهدت أديكو تراجعا في أوروبا وآسيا .

وقالت إدارة الشركة في بيان عن توقعاتها إنها واثقة من استمرار التحسن في الطلب على المدى القريب .

أديداس تعتزم مضاعفة أرباحها خلال العام

تعتزم شركة أديداس الألمانية لصناعة الملابس والأدوات الرياضية مضاعفة الأرباح خلال العام الحالي 2010 من خلال الاستفادة من نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب افريقيا خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين . قال هيربرت هاينر، الرئيس التنفيذي للشركة، أمس أمام الجمعية العمومية إنه يأمل في تحقيق أرباح خلال العام الجاري بقيمة تتراوح بين 430 و 480 مليون يورو ، مقابل 245 مليون يورو خلال العام الماضي 2009 .

وأشار مسؤول الشركة إلى النجاح في اجتياز الأوضاع الاقتصادية العصيبة في عام 2009 وأكد أن أسهم الشركة ستستفيد من الانتعاش وستحتسب زيادة في الأرباح للمساهمين تصل إلى 40% .

نايكي تسعى لمبيعات بـ 27 مليار دولار

أعربت نايكي الأميركية ، أكبر شركات العالم لانتاج الملابس والأدوات الرياضية ، عن نيتها زيادة قيمة مبيعاتها بشكل كبير خلال السنوات المقبلة . ذكرت الشركة أمس أنها ترغب في الوصول بالمبيعات السنوية إلى 27 مليار دولار حتى عام 2015 المقبل ، أي بزيادة نسبتها 40% عن قيمة المبيعات خلال العام المالي الماضي 2009-2008 الذي حققت فيه الشركة مبيعات بقيمة 2ر19 مليار يورو .

أكدت الشركة أن نصيب الأسد في زيادة المبيعات سيحمل العلامة التجارية الأساسية نايكي مع التوسع في النشاط في الصين ووسط وشرق أوروبا والهند والبرازيل ، بالإضافة إلى استثمار نصف مليار دولار في متاجر نايكي من خلال افتتاح 300 فرع جديد للشركة . في الوقت نفسه تأمل نايكي في زيادة التدفق النقدي التراكمي إلى 12 مليار دولار حتى عام 2015 وتخصيص 5 مليارات دولار لاعادة شراء أسهم الشركة .

انخفاض صافي أرباح تركسل 26 %

انخفض صافي أرباح شركة تركسل التركية لاتصالات الهاتف المحمول بنسبة 26 % في الربع الاول مع استمرار المنافسة الحادة وانكماش السوق وبعدما اضطرت الشركة الى تجنيب مخصصات تقاضي ضخمة .

وأعلنت تركسل تحقيق صافي أرباح قدره 418 مليون ليرة 276 مليون دولار أمس وهو أقل قليلا من توقعات بأن يبلغ 426 مليون ليرة في استطلاع أجرته رويترز مع ارتفاع المبيعات 7% الى 2 .25 مليار ليرة . وقالت الشركة انها تتوقع نموا معتدلا في الايرادات والارباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاك واستهلاك الدين وانها ستحافظ على وضعها القيادي في السوق التركية .

ارتفاع أرباح نينتندو وتوقعات بتراجعها للعام الثاني

سجلت شركة نينتندو اليابانية أول نمو في أرباحها الفصلية في أكثر من عام بدعم من اطلاق لعبة لاقت اقبالا واسعا لكنها توقعت أرباحا أقل للسنة الثانية على التوالي في ظل تباطؤ مبيعات جهاز ألعاب وي .

وتتوقع نينتندو التي ابتكرت ألعاب سوبر ماريو انخفاض أرباحها التشغيلية عشرة بالمئة الى 320 مليار ين 3 .41 مليارات دولار في السنة المالية حتى مارس 2011 مما يعكس افتراضا بتراجع مبيعات جهاز الالعاب 12 بالمئة الى 18 مليون جهاز . وتقل هذه التوقعات عن متوسط توقعات أرباح بلغ 349 .5 مليار ين في مسح أجرته خدمة تومسون رويترز ايبياياس شمل 22 محللا .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات