مع تدفق فئات جديدة من الزوار على دبي

ارتفاع إشغال الفنادق مع انتعاش مؤشر الأعمال والسياحة

صورة

أجمع مسؤولون وخبراء في قطاع الفنادق والضيافة أن انتعاش مؤشرات الأعمال والسياحة في دبي في الفترة الأخيرة ساعد على تسجيل الفنادق معدلات إشغال قياسية في الربع الأول من 2010، حيث بلغت النسبة في بعض الفنادق 100% . وذكر هؤلاء على هامش معرض سوق السفر العربي أن الفترة الأخيرة شهدت توافد فئات جديدة من السياح إلى دبي ومنها على سبيل المثال الجالية الهندية والصينية ومن ألمانيا وشمال افريقيا نظرا للأسعار المغرية التي تقدمها الفنادق والخدمات ذات القيمة المضافة والمرافق السياحية في دبي . وأشار آخرون إلى سعيهم لتطوير أعمالهم وإطلاق مشاريع جديدة في الدولة والمنطقة وأنحاء متفرقة من العالم .

وأكدت ميساء تركاوي مديرة الاتصالات والعلاقات الإعلامية في مجموعة فنادق جميرا التزام المجموعة بالمشاركة السنوية في معرض سوق السفر العربي الذي يعد نقطة محورية للقاء المستثمرين والباحثين عن مشغلين لفنادقهم، بالإضافة للتعرف على شركات السفر والسياحة وبناء العلاقات القوية بينهم . وأشارت إلى وجود تحسن واضح على مستوى فنادق مجموعة جميرا وفي الربع الأول حققت الفنادق الشاطئية إشغالا فندقيا بنسبة 92 .5% أما فنادق الأعمال فقد شهدت معدلات الإشغال نموا لتصل إلى 75% وهذا بدوره يؤكد انتعاش سوق الأعمال والسياحة في دبي وعلى المستوى العالمي حققت فنادق المجموعة نسبة إشغال تفوق 80% في فندق نيويورك ولندن . وأوضحت تركاوي أن سوق دبي مرتبطة بالأسواق العالمية كحلقة وصل مباشرة مما يعكس تباين النتائج في الربع الأول من العام الحالي . واشارت تركاوي سعي المجموعة إلى إنجاز مشاريع عدة في الدولة والمنطقة منها مشروع في العين من المتوقع افتتاحه بنهاية 2010 وآخر في ابوظبي خلال 2011 ومنتجع جميرا في الكويت في 2010 وعالميا جميرا فرانكفورت في ألمانيا والذي سيطلق في النصف الثاني من العام الحالي .

كمبينسكي... وقال ناصر فوزي مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق كمبينسكي مول الامارات ان الفندق حقق معدلات إيجابية في الربع الاول حيث بلغت في بعض المراحل حاجز 100% ولمدة 10 ايام متواصلة، ليبلغ متوسط الاشغال في تلك الفترة 73% وزادت نسبة الإشغال بمقدار 5% مقارنة مع ما حققه الفندق في الفترة ذاتها من العام الماضي . ومن المتوقع ان ترتفع هذه النسب بعد النصف الاول من العام 2010 . وقال على الرغم من أن النتائج والاقبال في تحسن تدريجي بعد ان تبينت معالم العام 2010 إلا اننا مستمرون في تقديم الخدمات المنافسة ذات القيمة المضافة وبأسعار مغرية فعلى سبيل المثال سنقوم للمرة الاولى في تاريخ كمبنسكي مول الامارات بتخفيض أسعار الغرف لتبدأ من 799 درهما . وأشار إلى ان الفندق يركز على دول الخليج التي تشكل 43% من إجمالي الزوار والسياح الداخلين من الدولة بنحو 22% تليها دول اوروبا البالغ قدرها 15% وتتفاوت النسبة المتبقية مايعادل 15% على مختلف دول العالم .

دائرة السياحة... وأشاد فوزي بدور دائرة السياحة في دبي في اجتذاب السياح من خلال مشاركتهم المستمرة في المعارض الدولية، بالإضافة إلى كمبنسكي انترناشيونال التي لعبت دورا رئيسيا في استقطاب السياح . ونوه فوزي ان ارتباط الفندق بمول الامارات وسكي دبي يساهم بشكل فعال في اجتذاب السياح وخاصة من دول الخليج الذين يفضلون الفنادق القريبة من المولات ويقدم الفندق خدمة توصيل النزلاء من الفندق ولغاية الشواطئ مع توفير كافة ملستزمات البحر للتمتع بأكبر قدر ممكن بأجواء البحرية في دبي .

ونوه فوزي إلى ان الفترة الحالية شهدت توافد فئات جديدة من السياح إلى دبي ومنها الجالية الهندية والصينية ومن ألمانيا وشمال افريقيا نظرا للأسعار المغرية لفنادقها والخدمات ذات القيمة المضافة والمرافق السياحية للإمارة .

ويهدف الفندق خلال الموسم الصيفي إلى استقطاب عدد أكبر من الضيوف القادمين لقضاء الإجازة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عرض الإقامة المميز الذي سيضفي على أوقات الضيوف وخصوصاً العائلات منهم القيمة وسيغني تجربتهم مع السفر خلال موسم العطلة المميز والمفعم بالمفاجآت المسلية والمثيرة .

فنادق ميلينيوم وكوبثورن

وقال علي حمد لخريم الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن الشرق الأوسط استغلينا الاوضاع الايجابية في العام 2010 لنعلن عن 3 اتفاقيات لإدارة فنادق جديدة تشمل أكثر من 800 غرفة فندقية في بلاد رئيسية بما في ذلك الرياض، الدوحة وأول فندق لها في الأردن، مشيرا إلى ان استراتيجية المجموعة مازالت على الطريق للوصول إلى 30 عقد إدارة مع نهاية العام الحالي في أسواق جديدة مثل العراق، مصر، اليمن وليبيا .

ومن الخطوات الاخرى التي قامت بها المجموعة افتتاح علامة تجارية جديدة باسم ستوديو إم في سنغافورة في بداية هذا العام . حيث يعد ستوديو إم أحدث إضافة لمجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن . والتي تؤكد التزام المجموعة في توسيع حضورها .

وأشار إلى ان فنادق غراند ميلينيوم ستصبح أكثر قوة مع افتتاح فندقها الخامس غراند ميلينيوم هذا العام بأبوظبي، وقال لقد حققنا نجاحا كبيرا مع غراند ميلينيوم ونحن نؤمن بأننا من خبراتنا لتطوير أعمالنا على المحلي والعالمي .

فنادق حياة

ذكر تيري بيرتن نائب رئيس المبيعات والتسويق لدى فنادق ومنتجعات حياة في جنوب غربي آسيا أن لمعرض سوق السفر العربي فائدة في توطيد العلاقة بين السائح والبلدان كما أن الفنادق وكبرى الشركات تنتظر قدوم مثل هذا المعرض للإعلان عن نتائجها وخططها التوسعية، كما أعلنت فنادق ومنتجعات حياة العالمية خلال مشاركتها في سوق السفر العربي في دبي عن خطط تطوير وتوسع رئيسية لمنطقة جنوب غرب آسيا والتي تضم منطقة الخليج العربي وشبه القارة الهندية .

وأعلنت المجموعة أنها بصدد تدشين اثنين من فنادق حياة في العاصمة أبوظبي حياة آت كابيتال سنتر وبارك حياة أبوظبي وذلك على مدى 12 شهرا المقبلة . هذا بالإضافة إلى خطط المجموعة الرامية إلى افتتاح فندق حياة ريجينسي بوني وغراند حياة غوا وحياة ريجينسي تشيناي في الهند خلال العام 2010 كجزء من الالتزام الذي تبديه فنادق ومنتجعات «حياة العالمية» بتوفير أرقى أماكن الإقامة في أبرز المواقع والمدن الرئيسية .

خطط

من المتوقع أن يتم افتتاح فندق حياة آت كابيتال سنتر، وهو أول فندق من فنادق حياة العالمية في العاصمة الإماراتية أبوظبي عقب الإعلان عن خطط افتتاح فندق بارك حياة أبوظبي في بداية العام 2011 .

أما فندق بارك حياة أبوظبي فيقع في القسم الشمالي من جزيرة السعديات ويحيط به نادي شاطئ السعديات للغولف بملعبه العالمي الذي يضم 18 حفرة وقبالة شاطئ البحر الساحر الذي يمتد على طول تسعة كيلو مترات . ويعتبر فندق بارك حياة أبوظبي أول منتجع شاطئ تحت العلامة بارك حياة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وثالث فندق من فنادق بارك حياة في الشرق الأوسط ورابع فندق من فنادق حياة العالمية في الدولة .

وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة تخطط فنادق ومنتجعات حياة العالمية للتوسع في 15 سوقا هندية جديدة بما فيها بنغالور وتشيناي وحيدر آباد وبوني . وبشكل يعكس التزامها القوي بتحقيق النمو في أحد أبرز الأسواق الناشئة في العالم اختارت حياة الهند لتكون أول موقع لتأسيس العلامة التجارية حياة بليس خارج أميركا .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات