9.5% نمو السائحين من الشرق الأوسط إلى قبرص

9.5% نمو السائحين من الشرق الأوسط إلى قبرص

أعلن أنطونيوس باسكاليدس وزير السياحة والتجارة والصناعة القبرصي إن الحركة السياحية في في جزيرة قبرص شهدت انتعاشا ملحوظا واهتماما من قبل سياح منطقة الشرق الأوسط بعد نمو الاستثمارات السياحية الخليجية هناك إلى جانب المشاريع التي قدرت بملايين الدولارات والخاصة بتطوير السياحة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم على هامش المشاركة في معرض سوق السفر العربي. وشهدت أعداد السياح القادمين إلى قبرص من منطقة الشرق الأوسط ارتفاعا بلغت نسبته 5,9% خلال الربع الاول من العام.

وجرى خلال المؤتمر الإعلان عن اتفاق على مشروع مشترك بالمناصفة لتقديم محفظة استثمار عقارية تهدف تطوير الأراضي غير المستغلة في جزيرة قبرص والتي تقع مقابل فندق هيلتون في العاصمة نيقوسيا.

وخصصت شركة ديار القطرية لاستثمار العقاري مبلغ 150 مليون دولار (551 مليون درهم) لاستثمارها في هذا المشروع المشترك فيما تساهم الحكومة القبرصية بالأرض التي يقام عليها المشروع. تقع المنطقة المخصصة للمشروع بالقرب من المركز التجاري في نيقوسيا.

وتقسم أسهم المشروع السياحي الذي تبلغ مساحته 55 ألف متر مربع بالمناصفة بين قبرص وقطر. ويشتمل المشروع عند الانتهاء منه على فندق خمس نجوم وقرى سياحية وشققا سكنية فاخرة بالإضافة إلى مساحات تجزئة ومبان للمكاتب. ومن المقرر أن يصبح المشروع وجهة سياحية رئيسية تستهدف المستثمرين والسياح المتطورين من حول العالم.

وأوضح باسكاليدس قائلا: تعضد مشاريع التطوير السياحي الكبرى العلاقات القوية التي تربط بين قبرص ودول الشرق الأوسط وتبرز الثقة باقتصاد قبرص الذي لم يتأثر نسبيا بالتحديات العالمية .

وأشار إلى أن هذا المشروع ساهم بقوة في استعادة ثقة المستثمرين في السوق القبرصي كما يقوم بعض المطورين العقاريين بتطوير استراتيجيات تسويق جديدة على أمل استقطاب المزيد من كبار المشترين من حول العالم حيث باتت مشاريع التطوير الفاخرة حاليا محط اهتمام المشترين الأثرياء في الشرق الأوسط.

ومن جانبه ركز فاسيليس ثيوكاريدس مدير مكتب منظمة السياحة القبرصية في الشرق الأوسط والخليج العربي على إبراز إمكانات قبرص الجذابة لزوار الشرق الأوسط وأضاف: حتى لو زرت قبرص من قبل هناك دائما عالم جديد لاكتشافه تعد جزيرة قبرص ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط وملتقى ثلاث قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وتقدم للزوار من الشرق الأوسط أفضل الأماكن التي يستمتع السائح بزيارتها ومن خلال سوق السفر العربي نقوم بالترويج لأهم الأنشطة والفعاليات السياحية في قبرص مثل ملاعب بطولات الجولف الشواطيء الجميلة وسلاسل الجبال الرائعة إضافة إلى الفنادق الفاخرة والوجبات المميزة .

تعتمد قبرص أحد أصغر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشكل كبير على قطاعات السياحة والصرافة والعقارات. وقد قامت جزيرة قبرص بتنفيذ مشاريع تطوير جيدة للبنية التحتية السياحية على طول سواحلها كما تبني الفنادق الفاخرة في نيقوسيا التي تقع في وسط الجزيرة.

ويساهم القطاع السياحي بحوالي 11 % من إجمالي الناتج القومي في قبرص. وأكدت منظمة السياحة القبرصية على تعزيز حضورها في معرض السفر العربي حيث تشارك بوفد مكون من 25 فرد من كبار المسئولين العاملين في أبرز شركات السياحة القبرصية من القطاعين العام والخاص وعلى رأسهم أنطونيوس باسكاليدس.

تشارك قبرص في دورة العام الحالي بمنصة مساحتها 100 متر مربع توفر للمشاركين منصة تواصل مثالية لاستعراض وجهة سياحية جذابة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات