«ميغا سيتي» الكهربية دون عوادم في 2013

«ميغا سيتي» الكهربية دون عوادم في 2013

قال نوربرت رايتهوفر المدير التنفيذي لعملاق صناعة السيارات الألمانية بي إم دابليو: إن الشركة الألمانية ستطلق سيارتها الكهربية «ميغا سيتي» عام 2013 التي تعتمد في تصنيعها على الالياف الكربونية «سي إف كيه»، ما يجعلها أخف بكثير من قريناتها من السيارات الكهربية.

جاءت تصريحات رايتهوفر خلال معرض بكين الدولي للسيارات، حيث أضاف أن المواد الخفيفة مثل سي إف كيه ستكون جزءا من مواد تصنيع جديدة تماما لسيارات المستقبل بهدف تقليل وزن السيارة قدر الإمكان لتحسين مداها وفعاليتها .

وتابع رايتهوفر: ستخرج سيارتنا ميغا سيتي أخف بكثير مقارنة بالسيارات التقليدية وبالنسبة للقدرة على الاستدامة ، فإنها سوف تمثل معيارا جديدا في سلسلة القيمة المضافة كلها...إن هذه السيارة ستغير صناعة السيارات كما نعرفها بشكل جذري.

وأضاف: لقد تم تصميم السيارة ميغاسيتي والتي لا تنتج أي عوادم على الإطلاق لتكون سيارة تسير داخل المراكز الحضرية في الأساس.

ويجري تطويرالسيارة حاليا في إطار أحد المشروعات التي تعكف عليها «بي إم دبليو»، لتخرج للنور في 2013 تحت علامة تجارية جديدة تابعة لـ بي إم دبليو.

وتقوم بي إم دبليو حاليا باختبار أسطول من 600 سيارة كهربية صغيرة.

وستمد الشركة الألمانية العملاقة عددا مختارا من العملاء في السوق الصينية هذا العام بخمسين سيارة كهربية صغيرة. وسوف تقوم الشركة العام المقبل بتسليم مجموعة من العملاء الصينيين ايضا السيارة «بي إم دبليو -1 كونسبت أكتيف إي» والتي تم تصنيعها بالتعاون مع المركز الصيني لبحوث تطوير السيارات وشركة الكهرباء الوطنية «ستيت جريد».

(د ب أ)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات