«فلاي دبي» إلى كراتشي 21 يونيو

«فلاي دبي» إلى كراتشي 21 يونيو

أعلنت «فلاي دبي» تدشين رحلاتها بين دبي وأكبر المدن الباكستانية كراتشي اعتباراً من شهر يونيو المقبل. وبهذا الإعلان ستكون كراتشي سادس وجهة تعلن عنها «فلاي دبي» في غضون أربعة أسابيع ليرتفع عدد محطاتها إلى 19 وجهة. وستبدأ «فلاي دبي» اعتباراً من 21 يونيو تسيير رحلة يومياً وبأسعار تذاكر بقيمة 300 درهم للذهاب أو الإياب شاملة الضرائب وحقيبة يد واحدة.

وتعد كراتشي مركزاً تجارياً يحتضن الجزء الأكبر من النشاط الاقتصادي والمالي في باكستان إضافة إلى كونها المركز الصناعي الأول في البلاد. ومن المتوقع أن يكون خط «فلاي دبي» الجديد بين دبي وكراتشي جاذباً للمسافرين خاصة مع ميزات السفر الأسهل والأقل مشقة والأقل تكلفة.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لـ «فلاي دبي»: سوف يكون لكراتشي موقع مهم في توسع «فلاي دبي»، كما أنها ستحدث فرقاً مهماً للجالية الباكستانية في الإمارات. وحالياً هناك حوالي 700 ألف مواطن باكستاني يقيمون في الإمارات العربية المتحدة وسيشكل تدشين رحلات «فلاي دبي» إلى كراتشي فرصة لهؤلاء من أجل السفر إلى وطنهم.

وسيظل توجهنا دائماً التقريب بين الناس على الدوام عبر تسهيل السفر ولا شك لدينا بأن كراتشي ستلقى إقبالاً من المسافرين. والعلاقات التجارية بين الإمارات وباكستان جيدة جداً لكن هناك مجالات واسعة لتعزيز هذه العلاقات. وفي «فلاي دبي» نسعى إلى لعب دور حيوي لحث الناس على السفر أكثر إلى وجهات جديدة للتعرف على ثقافات جديدة ونسج صداقات جديدة سواء بهدف تبادل الأعمال أو التعارف.

وتشكل الإمارات أكبر مَصدر لباكستان من حيث تحويلات العملات الأجنبية عبر القنوات المصرفية. ووصل حجم التجارة بين البلدين في العام 2009 إلى حوالي 04 .22 مليار درهم لتكون الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لباكستان.

وستنطلق رحلة «فلاي دبي» رقم 333 من دبي الساعة 0815 صباحاً لتصل إلى كراتشي الساعة 11.25 بالتوقيت المحلي ثم تبدأ الرحلة رقم 334 العودة الساعة 12.10 بالتوقيت المحلي وتصل دبي الساعة 13.20 بالتوقيت المحلي، وذلك من الأحد للخميس أما الجمعة والسبت فتقلع الرحلة رقم 333 من دبي الساعة 11.35 صباحاً لتصل إلى كراتشي الساعة 2.45 ظهراً بالتوقيت المحلي .

ثم تبدأ رحلة العودة رقم 334 الساعة 3.30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي وتصل دبي على الساعة 4.40 بعد الظهر بالتوقيت المحلي وتسافر «فلاي دبي» حالياً إلى بيروت وعمان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي والدوحة وباكو (أذربيجان) والخرطوم والبحرين وكاتمندو (نيبال) ومسقط والكويت. وستنطلق رحلات «فلاي دبي» قريباً إلى أسيوط والأقصر واسطنبول وكابول واللاذقية.

دبي- «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات