الإمارات الأولى خليجياً بـ 23 ألف سائح إلى تايلاند في الربع الأول

الإمارات الأولى خليجياً بـ 23 ألف سائح إلى تايلاند في الربع الأول

قال شمبول سيلابا آرتشا وزير السياحة والرياضة التايلاندي وزير السياحة والرياضة التايلاندي ان الإمارات تتصدر دول الخليج في أعداد السياح القادمين منها، حيث بلغ مجموعهم ما يقارب 23 ألف سائح في الربع الأول من العام الجاري، أي ما يشكل 45% من معدل السياح الخليجيين. وتوقع آرتشا ان يرتفع معدل السياح بين 10% إلى 20% بنهاية العام 2010 مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار في حديثه على هامش معرض السفر العربي 2010 إلى أن التظاهرات الحالية في تايلاند أصبحت أقل حدة وأنها محصورة في ثلاث مناطق من بانكوك، فيما تتميز المناطق الأخرى بالاستقرار، وأضاف آرتشا: تصاعد التظاهرات في 3 مناطق لا يعني توقف السياحة بل العكس هناك العديد من الخيارات التي يستطيع السائح التمتع بها داخل وخارج بانكوك.

وذكر أن هناك تشيخاً من الحكومة التايلاندية على تبادل السياحة العلاجية بينها وبين دول الخليج وبالاخص الامارات، كما توفر التأشيرات المجانية والخدمات الخاصة بالسياح، بالاضافة الى الضمانات التي تقدمها لحماية السياح والتأكد من سلامتهم، واوضح آرتشا أن لدى الحكومة التايلاندية هيئة متخصصة في شؤون السياح والاعتناء بهم خلال فترة إقامتهم في مختلف مناطق تايلاند.

(البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات