سما دبي تعلن التزامها بمشاريع في المغرب وعمان

شركات الإمارات العقارية خرجت من عنق الأزمة

أوضح تقرير حديث لمجلة «ميد» الاقتصادية أن الشركات العقارية في الامارات خرجت من عنق الزجاجة ومرت عبر الازمة الاقتصادية العالمية بسلام وأكملت بعض الشركات مشاريعها بالكامل وحققت عائدات طيبة وسجلت أداء مرتفع المستوى، وعلى رأسها اعمار العقارية.

وأضاف التقرير الصادر أمس إن شركات اعمار والاتحاد وصروح سجلت ارتفاعا في الربع الأول من العام الجاري في عائداتها، وفي مقدمتها اعمار التي سجلت ارباحا بلغت 760 مليون درهم بارتفاع 221% مقارنة بالربع نفسه العام الماضي، وحققت عائدات بلغت 89 .2 مليار درهم.

اما شركة الاتحاد فسجلت نموا في الارباح بنسبة 66% حيث سجلت 50 مليون درهم في الربع الأول، فيما حققت عائدات بلغت 846 مليونا في نفس الفترة، بارتفاع 48% مقارنة بالربع الأول من عام 2009.

واشار التقرير إلى أن شركة صروح سجلت أداء مرتفع المستوى أيضا حيث حققت ارباحا بلغت 6 .131 مليونا بارتفاع 28%، وسجلت ارتفاعا في العائدات بلغ 7 .430 مليونا.

وفي تطور آخر اعلنت شركة سما دبي التزامها بمشاريعها في المغرب وعمان، بعد اعلان مسؤولين من تلك الدول أن الشركة انسحبت من تلك المشاريع، وفق ما قالته وكالة بلومبرج.

وقالت متحدثة باسم سما دبي في رد الكتروني على أسئلة لخدمة بلومبرج الاخبارية ان مشروع امواج في المغرب الذي يتكلف 3 مليارات دولار يجري بالتعاون مع السلطات وكذلك هناك مشروع مشترك في عمان يتكلف 7 .1 مليار دولار نتعاون في تنفيذه مع السلطات أيضا.

دبي ـ أشرف رفيق

طباعة Email
تعليقات

تعليقات