عمومية البنك الوطني للتنمية توافق على تحويل فرع العريش إلى حق الانتفاع

عمومية البنك الوطني للتنمية توافق على تحويل فرع العريش إلى حق الانتفاع

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافقت الجمعية العامة العادية للبنك الوطني للتنمية، المملوك لمصرف أبوظبي الإسلامي امس على تحويل استغلال مقر البنك فرع العريش بمحافظة شمال سيناء إلى حق الانتفاع .

كانت ملكية فرع البنك في هذه المدينة - العريش- محل تساؤلات، نظراً لقرارات حكومية مصرية سيادية سابقة، تقضي بعدم تملك الأجانب لأية مساحات فى سيناء أو اسهم في شركات مطروحة في البورصة .

كان البنك قد اعلن عن البدء في اجراءات توفيق أوضاع فرعه في مدينة العريش وتحويل ملكيته من حق التملك إلى حق الانتفاع، وذلك للحصول على الموافقة بزيادة رأسمال البنك . وأكدت التزام الوطني للتنمية بالتعليمات والقرارات الصادرة عن الجهات المسؤولة في الدولة وفي مقدمتها البنك المركزي المصري .

كما اعتمدت الجمعية تقريرى مراقب الحسابات عن الميزانية والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 ، وتقرير مجلس الإدارة عن نتائج أعمال البنك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009، والميزانية والقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 .

وأظهرت نتائج أعمال البنك الوطني للتنمية خلال عام 2009، تحقيق صافي خسارة بلغ 458 .142 مليون جنيه بانخفاض قدره 37 .9% مقابل صافي خسارة بلغ 738 .871 مليون جنيه في 2008 . (البيان)

Email