عمومية البنك الوطني للتنمية توافق على تحويل فرع العريش إلى حق الانتفاع

عمومية البنك الوطني للتنمية توافق على تحويل فرع العريش إلى حق الانتفاع

وافقت الجمعية العامة العادية للبنك الوطني للتنمية، المملوك لمصرف أبوظبي الإسلامي امس على تحويل استغلال مقر البنك فرع العريش بمحافظة شمال سيناء إلى حق الانتفاع .

كانت ملكية فرع البنك في هذه المدينة - العريش- محل تساؤلات، نظراً لقرارات حكومية مصرية سيادية سابقة، تقضي بعدم تملك الأجانب لأية مساحات فى سيناء أو اسهم في شركات مطروحة في البورصة .

كان البنك قد اعلن عن البدء في اجراءات توفيق أوضاع فرعه في مدينة العريش وتحويل ملكيته من حق التملك إلى حق الانتفاع، وذلك للحصول على الموافقة بزيادة رأسمال البنك . وأكدت التزام الوطني للتنمية بالتعليمات والقرارات الصادرة عن الجهات المسؤولة في الدولة وفي مقدمتها البنك المركزي المصري .

كما اعتمدت الجمعية تقريرى مراقب الحسابات عن الميزانية والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 ، وتقرير مجلس الإدارة عن نتائج أعمال البنك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009، والميزانية والقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 .

وأظهرت نتائج أعمال البنك الوطني للتنمية خلال عام 2009، تحقيق صافي خسارة بلغ 458 .142 مليون جنيه بانخفاض قدره 37 .9% مقابل صافي خسارة بلغ 738 .871 مليون جنيه في 2008 . (البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات