ناجي عطري يتفقد الموقع و«إعمار» تؤكد اهميةالسوق السوري

مشروع البوابة الثامنة في دمشق يسير وفق الجدول الزمني

زار المهندس محمد ناجي عطري رئيس الوزراء السوري مشروع مجمع البوابة الثامنة السكني التجاري المتكامل الذي تطوره شركة إعمار- الاستثمار لما وراء البحار في منطقة يعفور بالقرب من دمشق. ورافق رئيس الوزراء السوري في الجولة عدد من كبار الشخصيات الحكومية ورجال الأعمال. وكان في استقبالهم مديرو الشركة الذين قدموا شروحا مفصلة حول مختلف أجزاء المشروع والإنجازات المحققة في تنفيذه حتى اليوم.

وقام رئيس مجلس الوزراء بمتابعة سير العمل في المركز التجاري ضمن البوابة الثامنة والذي يضم مبنى سوق دمشق للأوراق المالية وعدداً من المكاتب ذات التصاميم والتجهيزات العصرية وأبدى ارتياحه لمجريات سير العمل في المشروع.

وتوجه أنس كزبري عضو مجلس الإدارة المعيّن من شركة الاستثمار لما وراء البحار في إعمار-الاستثمار لما وراء البحار بالشكر إلى الحكومة السورية على دعمها الكبير والمستمر للمشروع وقال: يشرفنا أن نرحب بالمهندس محمد ناجي عطري والوفد المرافق في هذه الجولة إلى مشروع البوابة الثامنة الذي يرسي معايير عالمية جديدة على مستوى المشاريع التطويرية في سوريا الأمر الذي سيساهم بدور هام في دعم نمو الاقتصاد المحلي.

من جانبه قال سرهد حفار مدير عام شركة إعمار سوريا: مع استمرار تنفيذ الأعمال الإنشائية في المشروع فإننا نستعد لتسليم كل من مبنى سوق دمشق للأوراق المالية ومباني الرؤية المكتبية في وقت لاحق من العام الحالي ووفق الجدول الزمني المحدد. وسنبدأ خلال هذه السنة أيضاً تنفيذ ثلاثة مبان مكتبية إضافية إلى جانب مركز البوابة الثامنة للتسوق. نحن حريصون على التعاون مع أبرز المقاولين والاستشاريين لضمان تنفيذ المشروع وفق أفضل معايير الجودة العالمية.

وأضاف حفار: سيتم تجهيز كافة المكاتب بأحدث تقنيات الاتصالات ومرافق إدارة الأعمال. كما استكملنا بنجاح وفي زمن قياسي مشروع البنية التحتية للطرق التي تربط البوابة الثامنة بطريق دمشق-بيروت العام وهو ما سيعزز سهولة الوصول إلى المشروع من مختلف المناطق المجاورة.

وقال أحمد المطروشي العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية في الإمارات: تعتبر سوريا من أهم الأسواق التي تدير إعمار أعمالها فيها. وعبر تعاوننا مع شركة الاستثمار لما وراء البحار في تطوير مشروع البوابة الثامنة فإننا نسعى إلى المساهمة بدور فعال في حفز العملية التنموية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي في سوريا.

ومن المتوقع أن تصبح المنطقة التجارية في المشروع من أهم مراكز الأعمال في البلاد عند افتتاحها هذه السنة. وتبلغ القيمة التطويرية لمشروع البوابة الثامنة 500 مليون دولار وهو مجمع سكني تجاري متكامل يجري تطويره ليكون مركز الأعمال الرئيسي في سوريا. ويستوحي المشروع تصاميمه المعمارية من مدينة دمشق الأثرية التي تتميز بأبنيتها المزخرفة المستمدة من فن العمارة الدمشقي التقليدي كما تحتفي بالجذور العريقة للمدينة التاريخية.

إعمار مصر

بدأت شركة إعمار مصر العمل فى البنية التحتية لمشروع «طريق إعمار درايف» الذى يربط مشروع «أب تاون كايرو» السكنى فى المقطم بكوبرى 6 أكتوبر والطريق الدائرى بشكل مباشر بامتداد أكثر من 3 كيلومترات بتكلفة تبلغ 250 مليون جنيه إلى جانب إنشاء محطة كهرباء فى المشروع بتكلفة تقديرية 150 مليون جنيه لتغذية المشروع بالكهرباء.

واشار حازم عشري مدير الشركة فى تصريحات صحفية امس الى حصول الشركة على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية لإنشاء الطريق الذى يعتبر محورا تنمويا جديدا يربط قلب القاهرة بمنطقة مدينة نصر والتجمع الخامس والقاهرة الجديدة مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من الطريق تنتهي خلال العام الجاري على أن ينتهي المشروع بأكمله العام المقبل.

وأضاف عشري أن المرحلة الثانية تتكامل مع الخطط الحكومية الرامية إلى نقل مقار الهيئات الحكومية إلى القاهرة الجديدة لتجنب الازدحام المروري فى وسط المدينة وتسهيل الحركة بين وسط القاهرة والقاهرة الجديدة.

وقال انه تم توقيع عقد مع شركة الشعفار للمقاولات الإماراتية لتنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للمرحلة الأولى من مشروع المراسي «كتانيا» فى الساحل الشمالي بتكلفة تقديرية 350 مليون جنيه موضحا أن الشركة تدخل السوق المصرية لأول مرة إلى جانب إنشاء محطة تحلية للمياه فى المشروع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات