أبوظبي تنفذ 55 مشروعاً سياحياً بقيمة 120 مليار درهم

أبوظبي تنفذ 55 مشروعاً سياحياً بقيمة 120 مليار درهم

تنفذ شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي اكثر من 55 مشروعا بكلفة اجمالية تصل إلى 120 مليار درهم. وقالت الشيخة مهرة خالد القاسمي مدير اول اتصالات-مشاريع ابوظبي ان الشركة ماضية في تنفيذ مشاريعها دون تأخير ولا تواجه أي مشاكل في التمويل، وسيتم انجاز المشاريع وفق مراحل محددة تمكن الشركة من تمويلها بكل مرونة.

وقالت ان الشركة تقوم بتطوير عدد من أهم وأكبر المشاريع السياحية والثقافية في أبوظبي، ومن بينها جزيرة السعديات والتي ستكون مقرا لأكبر تجمع للمؤسسات الثقافية المميزة في العالم، مثل متحف الشيخ زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي ومتحف اللوفر أبوظبي ودار المسارح والفنون والمتحف البحري.

أما الوجهة الثانية فهي «جزر الصحراء» التي ستكون من ضمن أكبر الجزر السياحية التي تم تصميمها وفقاً لأرقى المعايير العالمية الصديقة للبيئة، وجميعها مشاريع يتم تنفيذها على مراحل، وسيتم الانتهاء منها بالكامل في العام 2020 .

وأكدت الشيخة مهرة القاسمي ان الشركة ستقوم خلال العام المقبل بتسلم أكثر من 1800 غرفة فندقية و 1700 وحدة سكنية ضمن مشاريع عدة تستهدف دعم وتطوير أبوظبي لتصبح وجهة عالمية للسياح ورجال الأعمال والمقيمين، وفقاً للخطة الاستراتيجية للامارة لعام 2030، وتهدف الشركة من خلال هذه المشاريع لاستقبال 3 .2 مليون نزيل فندقي سنوياً بحلول العام 2012.

حيث ترتبط الشركة بشراكات واسعة مع شركات استثمارية وعقارية كبرى في أبوظبي لإنشاء شركة «أبوظبي للتمويل»، حيث تم إطلاق الشركة الجديدة لتلبية طلب حاجة السوق لتقديم منتجات التمويل العقاري.

وقال ان الشركة لم تكتف بمشاريع إنشائية، بل عمدت إلى مشاريع تعليمية وتدريبية تستهدف تأهيل المواطنين في عدد من المشاريع التي تنفذها، بحيث يتم تزويد المواطنين بالخبرة اللازمة للعمل في القطاع السياحي.

وبما انها المطور الرئيس لمشروع «جزر الصحراء» السياحي، فهي تعتمد أعلى المعايير في المحافظة على البيئة حيث تتكون جزر الصحراء من ثماني جزر طبيعية، تشمل جزيرة صير بني ياس المحمية الطبيعية المهمة، وجزيرة دلما التاريخية، وجزر ديسكفري وهي تشكل جهة سياحية مستدامة بيئياً في الخليج العربي، ويلعب المشروع دوراً فاعلاً في توفير الدعم الاقتصادي للمنطقة الغربية في أبوظبي والمواطنين المقيمين فيها، من خلال توفير فرص التوظيف والتعليم والاستثمار في تلك المنطقة.

ويخضع حاليا نحو 500 طالب لبرامج تدريبية، 95 منهم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لتأهيلهم للعمل في هذه المشاريع.

قصر السراب

وقالت الشيخة القاسمي ان مشروع قصر السراب جاء انطلاقا من الرؤية الحكيمة للقيادة في أبوظبي وذلك للاحتفاء بتراث هذه الإمارة العريق وتقاليدها.

وقد تم بناء المنتجع في إحدى أكثر المناطق جمالا في صحراء ليوا في الربع الخالي، وهي تعتبر أكبر صحاري العالم، وتم تصميم المنتجع مع التركيز بشكل خاص على التراث العربي، ليعكس المشروع التاريخ والتقاليد الإماراتية العريقة في المنطقة.

ومنتجع قصر السراب الذي صمّم على شكل قلعة قديمة، يقف على كتف كثيب رملي ويطلّ على وادٍ طبيعي يمتد كيلومترات عدّة من الشرق إلى الغرب. وبدأت أعمال البناء في قصر السراب عام 2006 واكتملت خلال العام الماضي. ويضم المنتجع 154 غرفة، إضافة إلى 42 فيلا و10 فيلات ملكية.

وأعلنت أبوظبي أنها تهدف لتحقيق زيادة بنسبة 10% في اعداد السياح بحلول نهاية العام. وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة ابوظبي للسياحة ان الهيئة تستهدف بحلول نهاية العام نموا ملحوظاً في اعداد السياح.

واضاف ان قطاع السياحة يستهدف المساهمة في الناتج المحلي الاجمالي بما بين 8 إلى 10% سنويا. وقال ايضا ان شركة التطوير والاستثمار السياحي التي تشرف على كثير من عمليات التطوير السياحي بالامارة لديها سيولة كافية لتمويل مشروعاتها المستقبلية ولا تنظر في اصدار سندات.

موقع إلكتروني

أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة موقعها الإلكتروني المحدث الذي يوفر معلومات وافية حول قطاع السياحة الواعد في إمارة أبوظبي ويزود الجهات العاملة والمعنية بالصناعة بحلول جديدة ومزيد من الخدمات والإجراءات المتاحة عبر الإنترنت.

وأشار خالد الهاشمي مدير إدارة الشؤون الإدارية في الهيئة إلى التطور الكبير الذي يلمسه الزائر من ناحية سهولة التصفح والاستخدام ومرونة الوظائف والحلول الرقمية المتوفرة. وأضاف أن الموقع يتميز بتصميم مبتكر يسلط الضوء على أبرز الفعاليات المقبلة والفرص المتنامية التي تقدمها أبوظبي في كافة مجالات صناعة السياحة وفي الوقت ذاته يكفل مرونة وسهولة خطوات الحصول على الخدمات السياحية.

ألا وأوضحألا الهاشمي: يستطيع شركاؤنا حاليا إدارة تراخيص المنشآت الفندقية وتصاريح المعارض والمرافق الترفيهية إلكترونيا عبر الإنترنت في حين تم دمج تقرير الإيرادات الفندقية والإحصاءات السياحية لتبسيط الإجراءات. وقال إن الموقع يتضمن كذلك نسخة رقمية من مجلة شركاء الهيئة ربع السنوية والمعروفة باسم: سياحة ويتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من أدوات تسويق الوجهة السياحية.

وأضاف: يعتبر الموقع مصدرا شاملا للمعلومات حول برامج الهيئة في مجال التدريب السياحي التي تتضمن دورات شهرية تغطي محاور متخصصة تتنوع من ورش عمل حول استراتيجيات خدمة العملاء إلى ندوات التسويق الرقمي. وبين الهاشمي أن الموقع يتيح فرصة التعرف على الوظائف المتاحة في مختلف إدارات الهيئة وتقديم الطلبات عبر الانترنت والتي تصل مباشرة إلى قسم الموارد البشرية.

ألا وأوضح بيان صحفى صادر عن الهيئة أنها شهدت زيادة بنسبة 24 فى المائة في عدد زيارات موقعها الإلكتروني ثنائي اللغة الإنجليزية والعربية خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من 2009 واستقبل الموقع 20 مليونا و482 ألفا و587 مستخدما خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وتضم قائمة أكبر أسواق متصفحي الموقع دولة الإمارات والولايات المتحدة والصين وفرنسا وسنغافورة والنرويج واستراليا وألمانيا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتعتبر الأخبار والتدريب والفعاليات والخدمات الإلكترونية أكثر أقسامه جذبا للزوار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات