غرفة الفجيرة تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع اندونيسيا

غرفة الفجيرة تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع اندونيسيا

تم الاتفاق بين غرفة تجارة وصناعة الفجيرة والمركز الاندونيسي للتطوير التجاري لدى الدولة على إيفاد وفد من رجال الأعمال وصغار المستثمرين بالفجيرة لزيارة المعرض التجاري العالمي الذي سيقام في جاكارتا في شهر أكتوبر المقبل للوقوف على التطور في مجالات الصناعة والمنتجات المحلية، وعلى تجربة اندونيسيا في تنمية أنشطة المشاريع الصغيرة في إطار دعم الروابط التجارية بين الفجيرة واندونيسيا.

جاء ذلك خلال لقاء خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة حسين باقيس رئيس المركز الاندونيسي للتطوير التجاري لدى الدولة ظهر أمس. حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية التجارية وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين ويدعم أنشطة الأعمال بين الفجيرة واندونيسيا.

وأثنى مدير عام الغرفة على العلاقات الاقتصادية والتجارية المتطورة بين الإمارات واندونيسيا. مشيرا إلى أن إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات واندونيسيا سجل حوالي المليار دولار عام 2009 وإلى وجود أكثر من 17 شركة إماراتية مستثمرة في اندونيسيا في مجالات مختلفة.

وقدم عرضاً للسمات الاقتصادية لإمارة الفجيرة مشيراً إلى أنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تمكنت الإمارة من التوسع في الاستثمارات والقطاعات الإنتاجية وأصبحت تمتلك مشروعات تنموية في مجالات التجارة والصناعة والسياحة وتزويد السفن بالوقود.

وأوضح أن الغرفة تسعى إلى تعميق مفهوم المردودات الايجابية للمشروعات الصغيرة أوساط الشباب المواطنين وذلك عن طريق إنشاء مركز الفجيرة للمشاريع الصغيرة التابع للغرفة وترغب في الاستفادة من اندونيسيا في هذا المجال.

وأكد أن العلاقات القائمة بين الإمارات واندونيسيا تطرح العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية ذات المردود الايجابي على اقتصاد البلدين. مشيداً بدور المركز الاندونيسي للتطوير التجاري لدى الدولة في تفعيل الأنشطة التجارية والاستثمارية بين اندونيسيا والفجيرة خاصة والدولة عامة.

ودعا إلى تبادل الخبرات والزيارات بين رجال الأعمال في الفجيرة واندونيسيا والمشاركة في المعارض التي تقام لدى الطرفين باعتبارها من الوسائل الضرورية لتوثيق علاقات العمل المشترك. وأبدى استعداد غرفة الفجيرة لتوفير الخدمات اللازمة لدعم الروابط مع رجال الأعمال الاندونيسيين الراغبين في دخول سوق الفجيرة الاستثماري والتجاري.

الفجيرة - «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات