غرفة أبوظبي تفوز بجائزة من المعهد الملكي البريطاني لخدمة العملاء

غرفة أبوظبي تفوز بجائزة من المعهد الملكي البريطاني لخدمة العملاء

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن حصولها على جائزة خدمة العملاء من المعهد الملكي البريطاني لخدمة العملاء في المملكة المتحدة وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي هي أول مؤسسة تحصل على هذه الجائزة خارج المملكة المتحدة .

وأشادت إدارة المعهد الملكي البريطاني لخدمة العملاء بهذه المناسبة بالمستوى المتميز للخدمات والطريقة التي تقدم بها خدمات الغرفة لأعضائها والمتعاملين معها والمستفيدين منها مشيرة إلى الالتزام المتميز والتام والمتواصل من قبل إدارة الغرفة في موضوع خدمة العملاء الذي يعتبر أحد أهم أولويات الغرفة في كل ما تمارسه وتنظمه من نشاطات وفعاليات وما تقدمه من خدمات حيث إن خدمة العملاء في رأس قائمة أولويات استراتيجية الغرفة الجديدة وخططها السنوية.

وقال محمد راشد الهاملي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إن حصول غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على جائزة خدمة العملاء لعام 2010 من المعهد الملكي البريطاني لخدمة العملاء كأول مؤسسة خارج المملكة المتحدة يؤكد على التطور النوعي الذي أحدثته الغرفة في نوعية وطبيعة الخدمات التي تقدمها لأعضائها والمتعاملين معها ويأتي استمراراً لسلسلة الإنجازات التي حققتها الغرفة خلال السنوات القليلة الماضية في مجال الخدمات والمبادرات الرائدة التي طرحتها وحولتها إلى برامج وخدمات تعود بالفائدة على الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية في إمارة أبوظبي والدولة بصورة عامة.

وأكد مدير عام الغرفة على أن فوز الغرفة بجائزة خدمة العملاء من المعهد الملكي البريطاني كأول مؤسسة تحصل عليها خارج المملكة المتحدة يأتي كنتيجة للنجاحات التي حققتها الغرفة خلال السنوات الماضية حيث شهدت الغرفة تغييرات عديدة شملت استراتيجيتها وخططها وهياكلها الإدارية وتطوير شامل ورئيسي في الموارد البشرية ما رفع من كفاءة هذه الموارد وساهم بصورة مباشرة في ابتكار وتقديم خدمات مثلى ومتميزة لقطاعات المال والأعمال في إمارة أبوظبي والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم والتي كان من أهمها افتتاح مركز خدمات الأعضاء والذي يضم مجموعة كبيرة من الدوائر والمؤسسات الرسمية والخاصة وتقدم خدماتها تحت سقف واحد. وتجاوز عدد المستفيدين من خدمات المركز خلال العام الماضي ال 000,100 مراجع ومستفيد.

وأشار إلى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي كانت أول مؤسسة في إمارة أبوظبي تطرح الخدمات الإلكترونية من خلال خدمات أبوظبي الإلكترونية التي توفر للشركات والمؤسسات معلومات وبيانات تجارية واقتصادية هامة .

كما أن الغرفة تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من وضع فترة زمنية قياسية لا تتجاوز الدقائق المعدودة للحصول على عضوية الغرفة وقد حققت في هذا المجال إنجازاً وتفوقاً مسبوقاً على كافة المؤسسات في المنطقة مما أهلها لتكون أول مؤسسة وهيئة في إمارة أبوظبي تحصل على شهادة الاستثمار في الموارد البشرية وعلى شهادة الآيزو 2000-9001 وعلى شهادة أمن المعلومات 27001 المتخصصة في أمن المعلومات وكانت الغرفة أول مؤسسة رسمية وخاصة تحصل على هذه الشهادة في إمارة أبوظبي و التي تمنحها هيئة المقاييس الدولية وكذلك عضوية العديد من المؤسسات الدولية الهامة في مجال إدارة الجودة والتميز في أداء الخدمات .

وأكد الهاملي على أن الإنجازات والأعمال التي قامت بها الغرفة خلال الأعوام القليلة الماضية أهلها لتكون في طليعة المؤسسات الرائدة على صعيد خدمة العملاء مشيراً إلى أن الغرفة كانت قد حصلت على جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز للمؤسسات عامي 2007 و 2009 .

وتشمل قائمة إنجازات ومشروعات ومبادرات الغرفة أكاديمية الإمارات التي تم تأسيسها في العام 2006 وتهدف إلى تدريب وتأهيل المواطنين الباحثين عن عمل وتوفير فرص التدريب المتميز للعاملين في المؤسسات والشركات الخاصة والعامة.

كما قامت الغرفة بتأسيس أول مركز متخصص في التميز المؤسسي في الدولة وهو (مركز أبوظبي العالمي للتميز المؤسسي) الذي يوفر التدريب لموظفي القطاع العام والخاص لتطوير مهاراتهم ومساعدتهم على تأدية أعمالهم بالكفاءة المطلوبة وتقديم الاستشارات الإدارية في مجال الجودة والامتياز لمؤسسات القطاعين العام والخاص.

كما أسست الغرفة في العام 2008 أول مركز متخصص في حوكمة المؤسسات وهو مركز أبوظبي للحوكمة بالإضافة إلى العديد من المبادرات التي تهدف في مجملها إلى تقديم أفضل الخدمات لشركات ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال والمستثمرين من كافة دول العالم وكذلك الترويج لإمارة أبوظبي كوجهة استثمارية متميزة في المنطقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات