EMTC

الشارقة تبدأ اليوم مشاركتها الأبرز في فعاليات سوق السفر العربي

الشارقة تبدأ اليوم مشاركتها الأبرز في فعاليات سوق السفر العربي

يشهد سوق السفر العربي الملتقى الحدث الأهم والأبرز في قطاع السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط و الذي تنطلق فعالياته في إمارة دبي اليوم الثلاثاء حضورا واسعاً لإمارة الشارقة بمشاركة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالإمارة التي تنظم مشاركة وفد إمارة الشارقة المشارك في المعرض من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة الفاعلة في القطاع السياحي بالإمارة وذلك في واحدة من أبرز وأهم المشاركات المدرجة على جدول أعمال الهيئة للعام الحالي.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري و السياحي في إمارة الشارقة على أن مشاركة إمارة الشارقة في سوق السفر العربي لهذا العام تعد الأبرز و الأكبر في تاريخ مشاركات إمارة الشارقة في فعالياته منذ 13 عاماً و ذلك بهدف إبراز الإمارة كوجهة رائدة للسياحة والأعمال في المنطقة.

مشيراً إلى أن الملتقى الذي يعد أحد أبرز المعارض المتخصصة في قطاع السياحة والسفر على مستوى المنطقة يتيح فرصاً كبيرة تستفيد منها الهيئة في عملية الترويج لمنتج الشارقة السياحي والتأكيد على المكانة التي باتت تحتلها الشارقة اليوم على خارطة السياحة العالمية.

وفي الوقت الذي ستشهد فيه دورة هذا العام تنوعاً كبيراً وزيادة في عدد العارضين إلى جانب زيادة الوجهات والمنتجات السياحية فإن الملتقى سيوفر لنا بلا شك منصة ترويجية هامة هذا بالإضافة إلى كون الملتقى يشكل لنا فرصة هامة لتسويق مجموعة واسعة من المنتجات السياحية التي تميز إمارة الشارقة و تبرز المكانة التي تحتلها على خارطة السياحة العالمية.

حضور قوي

وتوقع القاسمي حضوراً قوياً لجناح إمارة الشارقة في المعرض وذلك من خلال التنوع الفريد لعناصر الهوية الترويجية للإمارة ومكوناتها الأمر الذي سيعكسه جناح الإمارة بتصميمه العصري الذي يجمع أصالة الماضي بعراقة الحاضر في تمازج فريد على مساحة تصل إلى 495 مترا مربعا والذي يبرز أهم المعالم المتميزة في الشارقة والتي تشمل الثقافة والتراث السياحة و الترفيه التجارة والأعمال التعليم الساحل الشرقي.

مشيراً إلى أن الهيئة حرصت هذا على توفير المادة الإخبارية الدقيقة حول الإمارة عبر إعداد إصدارات مختلفة ومتنوعة باللغتين العربية والإنجليزية أبرزها اكتشف الشارقة وجهة الشارقة 2009 وغيرها من الإصدارات.

بالإضافة إلى المواد الترويجية السياحية الأخرى التي يتم توزيعها على زوار المعرض، مشدداً على أن الهيئة قد رسمت آفاقاً جديدة لعملية الترويج السياحي تستهدف الأسواق الإقليمية والمحلية بهدف تعزيز التدفق السياحي للإمارة من إمارات الدولة و دول الخليج العربي.

المشاركون

ويترأس الشيخ سلطان بن احمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة إلى معرض سوق السفر العربي والذي سيضم في عضويته ممثلين عن الهيئات والجهات التي ستمثل إمارة الشارقة وهي هيئة الإنماء التجاري والسياحي وهيئة مطار الشارقة الدولي والقصباء وإدارة متاحف الشارقة ومنتجع راديسون ساس فندق ميلينيوم الشارقة .

ومجموعة فنادق الشارقة الوطنية (منتجع ماربيلا وهوليداي انترناشيونال وفندق أوشيانيك) ومجموعة إم اتش للفنادق ( فندق كارلتون الشارقة وفندق نوفا بارك وفندق الشاطئ وفندق جولدن بيتش) وفندق شاطئ البستان وسمايا للشقق الفندقية وإيلاف للسياحة والسفر وكلية الأفق الجامعية.

ومن المتوقع أن يشهد جناح إمارة الشارقة إقبالاً كبيراً خلال أيام الملتقى حيث حرصت الهيئة على توفير كافة سبل الجذب للزوار حيث الفعاليات التراثية والثقافية التي سيتميز بها جناح الإمارة والذي يشهد المشاركة الأكبر لوفد الإمارة في معرض هذا العام منذ 12 عاماً وهو ما يظهر مدى الاهتمام الذي توليه هيئة الإنماء التجاري والسياحي لهذا المعرض و مواصلة المشاركة في فعالياته عام بعد عام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات