مصادر مصرفية: اتفاق على التفاصيل الفنية مع « دبي العالمية» والتوقيع قريباً

مصادر مصرفية: اتفاق على التفاصيل الفنية مع « دبي العالمية» والتوقيع قريباً

كشف مصدر مصرفي مطلع ل (البيان الاقتصادي) ان رد البنوك على عرض مجموعة دبي العالمية بشأن اعادة هيكلة الديون الذي تقدمت به سيتم في غضون أسبوعين مشيرا الى انه تم الاتفاق بشكل مبدئي على كافة التفاصيل الفنية العالقة بين الطرفين.

وقال عضو في لجنة التفاوض التي تمثل المصارف الدائنة ان الفائدة المقدمة من دبي العالمية وهي 1% لم تشهد أي تغيير.وأكد ان معظم البنوك وافقت على العرض بعد دراسة حجم الالتزامات المتبقية على المجموعة والمبالغ التي ستقوم بدفعها ما يرجح ان تقوم كافة المصارف بالتوقيع على العقد المقدم من الشركة.

وفي الاطار ذاته اعلن مصرف (اتش أس بي سي) امس ان دائني اظهروا استعداداً كبيراً للسير قدماً في خطة إعادة هيكلة الديون متوقعا ان يكون توقيع الاتفاق قريبا.

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف (اتش أس بي سي) في المنطقة سايمون كوبر في أبوظبي ان التوقيع اصبح وشيكا وربما في غضون أسابيع قليلة، مكررا القول إن (اتش أس بي سي) مستعد للتوقيع الآن. إلا أن العملية تستغرق بعض الوقت. وأشار كوبر إلى أن (ما من نقاط اختلاف بارزة) في المناقشات.

وعند سؤاله ما إذا كان المقرضون يناقشون معدل الفائدة المقترحة على القروض، قال ان ثمة مناقشات تجري دوماً. إلا أن الجميع مستعد بشكل كبير للتوقيع. وأضاف ان الجميع يقر بأهمية هذا الأمر بالنسبة إلى الإمارات، مشيرا الى استعداد كبير للمضي قدماً، واصفا اقتراح إعادة هيكلة عادل.

ابو ظبي- دبي- محمد هيبة والوكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات