ممثل بنوك الإمارات رئيساً للجمعية العمومية لاتحاد المصارف العربية

ممثل بنوك الإمارات رئيساً للجمعية العمومية لاتحاد المصارف العربية

اختارت الجمعية العمومية لاتحاد المصارف العربية سليمان حامد المزروعي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وممثل بنوك الامارات في الاتحاد رئيساً للجمعية العمومية لمدة سنة. وجاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد اللذين أقيما على هامش المؤتمر المصرفي العربي للعام 2010.

وقد أقيم المؤتمر والاجتماع، اللذان يهدفان إلى مناقشة آخر التحديات والقضايا المتعلقة بالقطاع المصرفي العربي والمناخ الاستثماري في العالم العربي، في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقام الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، باستقبال أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، حيث عبر لهم عن شكره لتنظيمهم المؤتمر المصرفي العربي في الخرطوم.

وقد شدد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد عقب اجتماعات الجمعية العمومية ومجلس الادارة على أهمية ابراز ايجابيات مناخات الاستثمار العربية وتقويم أداء مشاريع العمل العربي الاقتصادي المشترك ودور المصارف الإسلامية في تعزيز أسس الاقتصاد العربي.

وتمت مناقشة آليات تنشيط المشاريع الاستثمارية العربية، كما دعى الاتحاد المصارف والمؤسسات المالية العربية التقليدية والإسلامية للاستثمار في القطاعات الإنتاجية.

وقد تأسس اتحاد المصارف العربية في عام 1974 ويضم حالياً أكثر من 330 مؤسسة مصرفية ومالية عربية. ويتخذ الاتحاد من بيروت مقراً رئيسياً ويعقد اجتماعاته بشكل سنوي في مختلف المدن العربية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات