EMTC

يوفر خدمات متكاملة لشركات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات

جمارك دبي تفتتح مركزاً في واحة دبي للسيليكون

أضافت جمارك دبي مركزاً جديداً إلى شبكة مراكزها الجمركية مع افتتاح مركز خدمة العملاء والتفتيش في واحة دبي للسيليكون الذي تم الاحتفال رسمياً بتدشينه الخميس لتقديم جميع التسهيلات المتعلقة بخدمات بالتفتيش والتخليص الجمركي وتوفير المعلومات التي يحتاجها المستثمرون والشركات العاملة في واحة دبي للسيليكون.

وقال أحمد محبوب مصبح المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في جمارك دبي، إن وجود مركز تابع لجمارك دبي في واحة دبي للسيليكون سيوفر قيمة إضافية لمنشآت قطاع الأعمال التي تتخذ من الواحة مقراً لها وهو ما تحرص جمارك دبي على تحقيقه، مشيراً إلى أن جميع الخدمات التي توفرها جمارك دبي تتم بشكل إلكتروني عبر قنوات نظام مرسال (2).

وشدد مصبح في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح الرسمي للمركز الذي أقيم في المبني الرئيس لواحة دبي للسيليكون بحضور نائب الرئيس التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون شهلاء عبدالرزاق وعدد من المسؤولين في جمارك دبي وسلطة واحة دبي للسيليكون على ضرورة تكاتف الجهود بين كافة الإدارات والأجهزة العاملة في القطاعين الحكومي والخاص من أجل الارتقاء بنوعية ومستوى الخدمات المقدمة لشرائح المجتمع كافة بما في ذلك قطاع الأعمال.

وأكد أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين كل من دائرة جمارك دبي وسلطة واحة دبي للسليكون بما يخدم أمن المجتمع وحمايته ويعزز من التنمية الاقتصادية لإمارة دبي، إذ تعد واحة دبي للسيليكون واحدة من أبرز المناطق الحرة التكنولوجية المتكاملة في المنطقة والعالم التي تم تأسيسها لاستقطاب شركات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات المتخصصة في صناعة أشباه الموصلات والإلكترونيات الدقيقة الراغبة بتأسيس مقار رئيسة أو إقليمية ومراكز بحثية وتطويرية تابعة لها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

من جهتها قالت نائب الرئيس التنفيذي في سلطة دبي للسيليكون شهلاء عبدالرزاق أن تواجد جمارك دبي في المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة يظهر مدى حرص الجمارك على الوصول إلى عملائها في أي مكان ضمن رؤية شاملة للتطور الإداري الذي اشتهرت به دبي معتبرة أن وجود هذه الدائرة سيسهم في توفير قيمة إضافية للشركات العاملة ضمن الواحة.

وأوضح مدير أول إدارة عمليات الشحن الجوي في قطاع عمليات الشحن الجمركي عمر أحمد المهيري أن جمارك دبي وفرت طاقماً متكاملاً من الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في المنفذ الجديد، يشكل العنصر النسائي نسبة كبيرة منه تقارب الـ 50% بهدف تعزيز مشاركة المرأة الإماراتية في قطاع العمل وتوسيع مساهمتها في التنمية الاقتصادية.

مشيراً في الوقت نفسه إلى أن جمارك دبي تتعامل مع مدخلات الإنتاج التي تستوردها الشركات العاملة في واحة دبي للسيليكون لأغراض التصنيع كبضائع حرة دون فرض رسوم جمركية باستثناء المنتجات التي يتم توجيهها للأسواق المحلية.

وقال مدير إدارة خدمة العملاء لمنطقة المطار أحمد عبد الله بن لاحج، إن افتتاح المركز يجسد حرص جمارك دبي على تسهيل التواصل مع العملاء كافة سواء بالحضور البشري أو عبر التطبيقات الإلكترونية المتاحة من خلال نظام مرسال (2) والارتقاء بجودة ونوعية الخدمات لتسهيل التجارة وعمليات التخليص الجمركي تحقيقاً لأهداف الدائرة الاستراتيجية وتعزيزاً لمفهوم الشراكة مع مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشار إلى أن نسبة المعاملات التي يتم تداولها إلكترونياً عبر نظام مرسال (2) تشكل 90% من إجمالي المعاملات التي يستقبلها المركز الجديد في واحة دبي للسيليكون، فيما يجري تقديم الدعم والمساندة والتثقيف للعملاء غير المسجلين ضمن نظام مرسال (2) لمساعدتهم على التعامل مع النظام الإلكتروني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات