EMTC

ضمن 6 تقام في دول المنطقة

3 فنادق جديدة لميلينيوم بالدولة في 2010

اعلن علي حمد لخريم الرئيس الاقليمي لمجموعة ميلينيوم للشرق الاوسط وشمال افريقيا ان فنادق ميلينيوم وكوبثورن القابضة ومقرها أبوظبي ان مجموعة فنادق ميلينيوم وكابثورن العالمية لديها خطط توسع طموحة في اماراتي دبي وابوظبي وبقية امارات الدولة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام خلال الشهور المقبلة متوقعا ان يرتفع عدد الفنادق المدارة من قبل ميلينيوم الى 15 فندقا بالامارات بنهاية العام الحالي.

وكشف علي حمد لخريم في مؤتمر صحفي عقده امس بفندق ميلينيوم ابوظبي عن ان ميلينيوم تعتزم افتتاح 6 فنادق جديدة بالمنطقة تضيف حوالي 2200 غرفة فندقية جديدة خلال العام الحالي منها 3 فنادق بدولة الامارات حيث ستدشن المجموعة في الربع الرابع من العام الحالي فندق ميلينيوم بلازا دبي بشارع الشيخ زايد ويضم 412 غرفة فندقية من فئة 5 نجوم فيما يضم برج الفندق 20 طابقا مساحات مكتبية.

واضاف انه من المتوقع ان يتم في شهر يوليو المقبل تدشين سابع فنادق ميلينيوم بالدولة والثالث بابوظبي وهو فندق «جراند ميلينيوم الوحدة» الذي سيضم 850 غرفة وجناح وشقق فندقية ليكون من اكبر الفنادق بابوظبي والذي قدرت تكلفته عند بدء تنفيذه عام 2007 بنحو 650 مليون درهم.

وقال لخريم في المؤتمر الصحفي الذي حضره راي الكوسير نائب رئيس مجموعة ميلينيوم للشرق الاوسط وشمال افريقيا ومعين قنديل مديرعام فندق ميلينيوم ابوظبى وطارق الشريف المدير الاقليمى للمبيعات والتسويق بالمجموعة قال ان العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من الاعمال الداخلية بفندق «جراند ميلينيوم الوحدة» التي روعي فيها ان تتوافق مع أفضل مقاييس الجودة العالمية في الخدمات الفندقية.

وأشار إلى ان الفندق الجديد يضم 3 أبراج احدهم برج مكاتب والثاني برج للشقق المفروشة والثالث يضم غرف وشقق فندقية حيث يعد هذا الفندق إضافة هامة لسلسلة فنادق ميلينيوم في الشرق الأوسط موضحا انه سيتم قبل نهاية العام الحالي اطلاق اول فندق ميلينيوم بالمنطقة متخصص للشقق الفندقية بشارع الكترا بابوظبي ويضم 190 شقة فندقية فئة 5 نجوم.

واضاف انه من المتوقع ان يتم في شهر يونيو المقبل افتتاح فندق ميلينيوم مكة الذي يطل عل الحرم المكي ويبعد عن الحرم 50 مترا فقط ويضم 352 غرفة فئة 5 نجوم وسيتم قبل شهر ديسمبر المقبل افتتاح فندق ميلينيوم المارينا بمنطقة «المصنعة» بسلطنة عمان ويطل على بحر عمان ويضم غرفا وشققا فندقية وسيفتتح قبل انطلاق دورة الالعاب الاسيوية التي تستضيفها سلطنة عمان في شهر ديسمبر المقبل كما سيتم خلال العام الحالي كذلك افتتاح اول فنادق ميلينيوم باليمن في عدن.

واضاف ان المجموعة تخطط لرفع عدد الفنادق التي تديرها بالمنطقة الى 50 فندقا بحلول عام 2013 والى 100 فندق بحلول عام 2015 موضحا ان هدف المجموعة التواجد في كل المدن الرئيسية بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث تتفاوض المجموعة لادارة فنادق في مصر وسوريا ولبنان وليبيا وصنعاء والكويت والسودان.

وكشف عن ان مجموعة فنادق ميلينيوم وكابثورن وقعت 3 اتفاقيات جديدة لادارة فنادق جديدة تضم 800 غرفة فندقية في الرياض والدوحة واول فنادقها بالعاصمة الاردنية عمان مشيرا إلى ان المجموعة تديراكثر من 120 فندقا في العديد من دول العالم وتمتلك 90 فندقا من هذه الفنادق.

وقال ان الاستثمار بالقطاع الفندقي بالامارات لازال يحقق اعلي العوائد الاستثمارية إقليميا ودوليا وفقا لتقييم الجهات الدولية المتخصصة في هذا المجال مشيرا إلى ان معدل أسعار الإقامة الفندقية كمتوسط لليلة قدر في صيف العام الماضي بعد عام من اندلاع الأزمة المالية العالمية بحوالي 214 دولارا امريكيا وهو من اعلى المتوسطات بالعالم ويشكل عامل جذب كبير للاستثمار السياحي بالإمارة.

أبوظبي ـ عبد الفتاح منتصر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات