EMTC

3.9 مليارات دولار إيرادات إي إم سي في الربع الأول

3.9 مليارات دولار إيرادات إي إم سي في الربع الأول

أعلنت شركة إي إم سي نتائجها المالية للربع الأول من عام 2010. مشيرة إلى أن حقيبة منتجاتها وخدماتها أتاحت لها اجتياز الربع الثاني على التوالي بنجاح ملفت انعكس من خلال تسجيل إيرادات مضاعفة ومستوى نمو قياسي وتدفقات نقدية ربع سنوية دائمة.

وبلغت الايرادات المجمّعة للربع الاول من العام 9 .3 مليارات دولار بزيادة قدرها 23 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

أما عن صافي الدخل للربع الأول فقد ارتفع بنسبة 92% ليصل إلى 373 مليون دولار مقارنة مع الربع ذاته من العام الماضي.

استقر سعر السهم الواحد خلال الربع الأول (حسب معيار اءءذ) عند مستوى 17 .0 دولار بزيادة 70 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

قفز صافي الدخل (من دون معيار اءءذ) في الربع الأول إلى 550 مليون دولار مسجلاً زيادة بواقع 70 % مقارنة مع الربع الثالث من العام الماضى. وكانت أرباح الربع الاول من العام (من دون معيار اءءذ) للسهم الواحد 26 .0 دولار أي بزيادة قدرها 63 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

خلال الربع الأول وسعت شركة إي إم سي هوامش الإجمالي والتشغيلي لديها إلى حد كبير على أساس سنوي مطرد وبموجب ذلك تولد لديها تدفقات نقدية قياسية بشكل ربع سنوي بقيمة 3 .1 مليار دولار وتدفقات نقدية حرة ربع سنوية بقيمة 1 .1 مليار دولار.

أنهت الشركة الربع الاول بميزانية نقدية واستثمارية بلغت 2 .10 مليارات دولار. وقال جو توتشي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إي إم سي: استهلت شركة إي إم سي عام 2010 ببداية قوية ما لبثت أن ترجمت إلى نتائج قياسية جعلت الربع الأول من العام هو الأفضل في تاريخ الشركة من خلال تسجيل إيرادات مضاعفة ومستوى نمو قياسي وتدفقات نقدية ربع سنوية دائمة.

إن استراتيجيتنا الهادفة وتركيزنا المنصب على أربعة أسواق ذات تداولات بمليارات الدولارات والمتوقع لكل منها أن تشهد نمواً متسارعاً للسنوات المقبلة جميع تلك العوامل تركت أصداءً إيجابية للغاية لدى عملائنا.

ونحن واثقون من قدرتنا على قيادة الموجة الرئيسية المقبلة لتقنية المعلومات والحفاظ على معدلات نمو مضاعفة وطويلة الأمد للعائدات ومواصلة توسيع حصصنا السوقية.

وقال ديفيد جولدن نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشركة إي إم سي: لاحظنا خلال الربع الأول أن الكثير من العملاء يتقدمون وبثقة متزايدة نحو الأمام ولا ينصب تركيزهم فقط على المبادرات منخفضة التكلفة وحسب بل على تأسيس مشاريع بنى تحتية جديدة مبتكرة لمراكز بياناتهم التقليدية والافتراضية.

وساعدنا ذلك في تحقيق هدفنا الثلاثي الذي خططنا له خلال الربع الأخير وهو الحصول على حصة أكبر في السوق والاستثمار للمستقبل وتعزيز الربحية.

دبي - «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات