إنجاز جديد لأراضي دبي في التطوير المستمر والوصول الى العالمية

كلية دبي العقارية تحصل على اعتماد جودة التعليم العقاري من «اريلو» الأميركية

حصلت كلية دبي العقارية الذراع التعليمي لدائرة أراضي وأملاك دبي مؤخراً على اعتراف عالمي باعتماد جودة التعليم العقاري من قبل منظمة قوانين التراخيص العقارية العالمية «اريلو» والتي تشمل المنظمين العقاريين العالميين ومقرها الولايات المتحدة الأميركية.

وتعد منظمة قوانين التراخيص العقارية العالمية الأكثر شمولاً وتأثيراً على رابطة العقارات التنظيمية في العالم، وتضم الجمعية أعضاء من المنظمين الحكومين من الولايات المتحدة، أميركيا الجنوبية واللاتينية، الكاريبي، آسيا، استراليا، أوروبا، إفريقيا، الشرق الأوسط والآن دبي باعتبارها العضو المنتسب الجديد. لتكتمل الجهود التي تبذلها من أجل تجميع كل الكيانات المرتبطة بتنظيم العقارات والتشريع والترخيص.

وأشاد محمود البرعي مدير كلية دبي العقارية بالإنجاز الذي حققته الكلية قائلاً: «يكتسب اعتماد «اريلو» أهمية خاصة ليس فقط بالنسبة لدائرة أراضي وأملاك دبي وحدها، بل لدبي بأكملها. ولم يكن هذا الإنجاز ليتحقق لولا الجهود الصادقة والمتواصلة لدائرة أراضي وأملاك دبي والدور الرائد والالتزام الكبير لجميع موظفي الكلية خاصة وأن التميز في المعايير يشكل الركن الأساسي في جميع مراحل عملية الاعتماد».

وأضاف ان هذا الاعتراف العالمي الجديد بجودة التعليم العقاري هو إنجاز جديد لسوق دبي العقاري ولمؤسسة التنظيم العقاري وطريقة تنظيمها لسوق دبي العقاري في فترة قياسية تعكس حرص المؤسسة والدائرة على رفع مستوى المهنية في السوق العقاري الذي لن يكون إلا مكان للمهنية والاخلاقية.

حيث تسعى المؤسسة لترسيخ بنية تحتية قوية للعقار تشمل بناء العاملين في السوق إلى جانب توفير بيئة معلومات وشفافية عقارية تجذب الاستثمار وتقلل من مخاطر الاستثمار العقاري.

ويأتي قرار «ايلو» منح كلية دبي العقارية اعتماد جودة التعليم العقاري تتويجاً لعمل الكلية والذي تمثل بطلب للاعتماد واستيفاء الشروط وتم مراجعة المناهج والاعتماد من قبل «اريلو».

مشيراً إلى ان الاعتراف العالمي الجديد بجودة التعليم العقاري في دبي والتزامه بالمعايير الدولية للتعليم العقاري اعتمد برنامج الاعتراف التعليمي العقاري من منظمة قوانين التراخيص العقارية العالمية دورة التأهيل العقاري التي تنظمها مؤسسة التنظيم العقاري للعاملين في السوق العقاري.

كمادة عالمية تفي بالمعايير العالمية وتنافس التعليم العقاري في الدول الاخرى، حيث تم الاعتراف بعد مراجعة محتوى المواد وطريقة التدريب. واختتم البرعي: «تلتزم كلية دبي العقارية بتوفير أعلى معايير التعليم وأفضل الكوادر التعليمية ضمن بيئة سليمة ومتطورة تقنياً، حيث يمثل هذا الاعتراف العالمي بمناهجنا هو حافز لنا للاستمرار في تأهيل السوق العقاري».

من جهته عبر جيري ايسوم رئيس منظمة قوانين التراخيص العقارية العالمية «اريلو» عن سعادته بالاعتراف العالمي الذي منحته المنظمة مؤخراً لكلية دبي العقارية لالتزامها بالمعايير الدولية للتعليم العقاري وتعد المواد والمناهج التعليمية التي تدرس في الكلية مادة عالمية تفي بالمعايير العالمية وتنافس التعليم العقاري في الدول الأخرى.

حيث تم الاعتراف بعد مراجعة محتوى المواد وطريقة التدريب، حيث ان الحصول على مثل هذا الاعتراف هو عملية معقدة وطويلة تشترط جودة المادة المقدمة وتوافقها مع المعايير العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات