توقع نمو الصادرات إلى قطر

توقع نمو الصادرات إلى قطر

توقعت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، المؤسسة الحكومية المسؤولة عن تطوير قطاع التصدير المحلي، والتابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، نمو صادرات الدولة إلى قطر خلال الأشهر المقبلة، لا سيما في مجال الخدمات العقارية وقطاع الانشاءات، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حظيت به مشاركة المؤسسة في الحدث. وجاءت مشاركة المؤسسة في المعرض.

في إطار دعمها للشركات الإماراتية للتوسع في الأسواق الاقليمية الواعدة وتعزيز فرص موردي الخدمات والمنتجات المحليين في الأسواق الاقليمية، حيث شارك في الحدث وتحت مظلة المؤسسة أكثر من 70 شركة إماراتية عاملة في مجال البناء والانشاءات والعقارات.

وعقدت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات على هامش مشاركتها في المعرض، وبالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في قطر، ملتقى لرجال الأعمال الإماراتيين والقطريين، بحضور عبد الرضا عبدالله خوري، سفير الدولة لدى دولة قطر. وقد حظي الملتقى بإقبال كبير من كبار المشترين القطريين بمن فيهم شركة بروة العقارية وهيئة الأشغال العامة ودولفين للطاقة.

وساهم الملتقى في إتاحة المجال لبحث التعاون التجاري المتبادل بين رجال الأعمال من البلدين والتسهيلات والخدمات الحكومية التي توفرها المؤسسة لدعم هذا التعاون. وأوضح المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، بأن حركة التطور العمراني التي تشهدها الأسواق القطرية تعد بفرص واعدة للمستثمرين العقاريين الإماراتيين.

مشيراً إلى أن القطاع العقاري في دبي يمتلك خبرة واسعة نتيجة للأشواط الكبيرة التي قطعتها دبي في هذا المجال وهو ما تسعى المؤسسة إلى الاستفادة منه وتصديره إلى الأسواق الاقليمية. وقال العوضي: تعمل مؤسسة دبي لتنمية الصادرات على إيجاد الفرص وفتح أسواق جديدة أمام المستثمرين والتجار الإمارتيين.

ويعد قطاع تصدير الخدمات والخبرات العقارية، فضلاً عن قطاع الانشاءات، من القطاعات الرائدة في دبي والتي حظيت باعتراف عالمي استحقته عبر تطويرها لعدد من أبرز المشاريع العقارية عالمياً.

دبي ـ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات