هيئات السياحة محطة مثالية للتحالفات الاستراتيجية

الشركات تعرض خطط التوسعة في سوق السفر العربي

صورة

تستعد الشركات السياحية العالمية العملاقة المشاركة في سوق السفر العربي الملتقى 2010 في دبي في الفترة من 4 -7 مايو الحالي لاطلاق خططها التوسعية في المنطقة والعالم بالاضافة الى عرض ابرز مشاريعها التي انجزت او التي على وشك الانتهاء خلال الملتقى.

وتعتزم وفود الحكومات الرسمية المشاركة اطلاق خططها التنموية في مجال السياحة ، وتشارك ماليزيا بقوة في فعاليات سوق السفر العربي 2010 بدبي ، برئاسة إنغ ين ين وزيرة السياحةِ الماليزية ومرافقه عدد من كبار مسئولي وزارة السياحة والخطوط الجوية الماليزية ووكالات السياحة والسفر.وتعتبر هذه المشاركة هي السابعة عشرة لماليزيا في سوق السفر العربي، عبر 120 مشاركا يمثلون 83 هيئة حكومية وممثلاً عن 54 فندقاً و 22 شركة سياحة وسفر و6 ولايات حكومية وبرج كوالالمبور والخطوط الجوية الماليزية.ومن جانبه قال توان رزالي توان عمر مدير السياحة الماليزية في منطقة الخليج وإيران :يعتبر سوق السفر العربي 2010 محطة مثالية للوفد الماليزية لتشكيل التحالفات الاستراتيجية مع المشترين التجاريين في مجال السياحة والسفر بمنطقة الخليج. كما سيساعد الحدث على تعزيز تواجد ماليزيا في الأسواق العربية وتوسيع علاقاتها بهدف تعزيز صناعة السياحة العالمية.وأوضح رزالي:لقد تميزت مشاركات ماليزيا خلال الدورات السابقة لسوق السفر العربي الأعوام الماضية بالتركيز والترويج لمنتجات سياحية جديدة أبرزها: تجربة الإقامة لدى العلائلات الماليزية والسياحة البيئية وبرنامج (ماليزيا بيتي الثاني، السياحة الصحية والعلاجية والعناية بالصحة عبر المياه المعدنية ).

وينظم الوفد السياحي الماليزي الزائر مؤتمرا صحافيا في الخامس من الشهر الحالي في منصة وزارة السياحة بمركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات الساعة الحادية عشرة صباحا.

وبعد انتهاء فعاليات معرض سوق السفر العربي، سيتوجه المشاركون الماليزيون إلى كل من الكويت وقطر (8-12 مايو 2010) للترويج للسياحة الماليزية عبر اقامة عروض خاصة في تلك الدولتين، اضافة إلى الالتقاء ممع وكلاء السفر والسياحة في الكويت وقطر، حيث سيتم تنظيم مؤتمر صحافي وحفل عشاء في كلا البلدين.

فور اند فورموست

وتجري حاليا الاستعدادات لاطلاق اول منتجع عائلي في منطقة الشرق الاوسط في دبي بالتعاون مع واحدة من انجح مفاهيم الفنادق العائلية في اوروبا.

فقد ابرمت شركة الادارة الفندقية الجديدة فور اند فورموست للفنادق والمنتجعات مع شركة ليدنغ فاميلي للفنادق والمنتجعات لتأسيس نوع جديد من الباقات الحصرية والشاملة من العطل للشرق الاوسط واوروبا وافريقيا.

وستقوم فو اند فورموست، وهي مبادرة اسسها مايكل سكالي مدير عام الضيافة في شركة سيفن تايدز القابضة في دبي، بتجميع محفظة من المنتجعات والفنادق الفاخرة والفنادق الاقتصادية والشقق الفندقية في بعض الوجهات السياحية الاساسية في المنطقة انطلاقا من دبي.

وستقوم بتأسيس اول فندق ليدنغ فاميلي للفنادق والمنتجعات خارج اوروبا على موقع شاطئي والذي يعتبر بديلا مثاليا لفنادقها الحالية التي تقام حول منتجعات التزلج ووجهات الجولف والينابيع المعدنية. وقال سكالي:نحن اول مجموعة ادارة فندقية باستطاعتها تحفيز النمو السياحي للمنطقة من خلال قطاعنا السوقي الخاص.

واضاف قائلا:تعمل فنادقنا بنسبة اشغال تبلغ 92 بالمئة تأتي 60 بالمئة منها من عملاء ليدنغ فاميلي للفنادق والمنتجعات الذين يقومون بالحجز مباشرة عبر موقعنا الانترنتي.

وعموما فإننا نشغل بأكثر من ضعف العائد على الغرفة مقارنة بالفنادق المنافسة ولهذا السبب فإننا واثقون من استقطاب زوار جدد لدبي وبالتالي تحقيق نمو حقيقي والاسهام في الاقتصاد المحلي مع تقديم عوائد تفضيلية جدا لمالكي الفنادق.

وتتمتع العطلات الشاملة في اوروبا بشهرة واسعة في اوروبا منذ ما يزيد على الخمسين عاما الا ان هذا المفهوم لم يصل الى هذه المنطقة ابدا حتى الآن. الا ان هذا المفهوم لا يعتمد على تجميع اكبر عدد ممكن لتوفير التكاليف بل هي عبارة عن باقات سياحية حصرية وشاملة مصممة للفنادق والمنتجعات العائلية الفخمة.

وتدرس الشركة حاليا فنادق مناسبة لادارتها مع وضع هدف لتوقيع 12 عقدا خلال خمس سنوات وهي تخطط لادارة فندق في كل امارة في الدولة وخمسة اخرى في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال سكالي:تحدثنا بالفعل مع عدد من المستثمرين والنتائج التي استخلصناها ايجابية جدا وبالتالي نتوقع الاعلان في المستقبل القريب عن اول فندق لنا في الشرق الاوسط.

وتخطط الشركة ايضا للتسجيل والتوافق مع مبادرة (استدامة) التي طورها مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني لتشجيع التطوير والادارة والتشغيل المستدام.

وستلتزم جميع الفنادق تحت ادارة فيرست اند فورموست بنظام تصنيف اللؤلؤ من الخاص باستدامة وهو عبارة عن اطار يجمع التصميم والتشييد والتشغيل المستدام للمجتمعات والمباني ويدعم ايضا التقاليد الاجتماعية والثقافية للامارة.

واضاف سكالي:ستكون فنادقنا عملية في تصميمها بدلا من التصاميم الجمالية ذات البصمة الكربونية المرتفعة، كما سنقوم ايضا بشراء المنتجات الغذائية المنتجة محليا لتخفيض انبعاثاتنا الكربونية.

وفي استبيان حديث اجرته (ترافيل ويكلي) قال نحو نصف المسافرين انهم مستعدون لدفع زيادة 10% للاقامة في الفنادق الملتزمة بمعايير بيئية.

وحاليا يوجد لدى منتجعات وفنادق ليدنغ فاميلي 55 فندقا في اوروبا منها 51 كندرهوتيل واربعة منتجعات اربع وخمس نجوم ذات علامة تجارية خاصة.

ورغم ان المؤسسة تتخصص في استقطاب العائلات التي لديها اطفال بين صف الى اربع سنوات اي غير الملتزمين بالعطل المدرسية، الا انها ايضا تستقطب الاطفال حتى سن 16 سنة.

وقال ارنست ماير رئيس ليدنغ فاميلي للفنادق والمنتجعات: ندرس منذ وقت دخول اسواق الشرق الاوسط ونحن على ثقة بأننا عثرنا على الشريك المناسب لاتخاذ هذه الخطوة. وبعد نجاح علامتنا التجارية في اوروبا فإننا نأمل في تحقيق النجاح نفسه في الشرق الاوسط واستقطاب عملائنا الحاليين للمنطقة للمرة الاولى.

فنادق كمبينسكي

كما تستعد مجموعة فنادق كمبينسكي لبدء فصل جديد من فصول نجاحها في منطقة الخليج العربي مع الإعلان عن افتتاح فندقين جديدين خلال العام 2010، وذلك ضمن خطط التوسع الإقليمية للمجموعة الرائدة على مستوى العالم في قطاع الضيافة الفاخرة.

وقد افتتحت المجموعة فندق (كمبينسكي الدوحة للأجنحة والشقق الفندقية) في شهر أبريل من العام الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، كما سيتم افتتاح (كمبينسكي ريزيدنسز بالم جميرا) خلال شهر مايو القادم.

سيكون (كمبينسكي الدوحة للأجنحة والشقق الفندقية) أول فنادق مجموعة كمبينسكي التي تضم شققاً وأجنحة فندقية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يتمتع البرج المؤلف من 62 طابقاً، والذي يعتبر أحد أطول الأبراج الموجودة في العاصمة القطرية، بموقعه المتميز في منطقة ويست باي والتي تعتبر الوسط التجاري للدوحة وبإطلالة ساحرة على البحر، ويضم 370 شقة فندقية للإقامة لفترات طويلة أو مؤقتة.

ويضم هذا الفندق مرافق مميزة من ضمنها حوضا سباحة داخليان وناد للرشاقة مع تجهيزات رياضية حديثة للغاية، وغرف بخار مخصصة للرجال والنساء كل على حدة، وغرف للعلاج ومركز لرعاية الأطفال، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي من ضمنها مطعم يقدم وجباته على مدار اليوم، ومقهى ومطعم يقدم الوجبات الخفيفة وغيرها، إضافة إلى توفر خدمة الغرف على مدار الساعة.

أما ثاني فنادق المجموعة التي تضم شققاً وأجنحة فندقية، الذي يعتبر ثاني فنادق المجموعة في دبي أيضاً، فهو فندق كمبينسكي ريزيدنسز بالم جميرا حيث من المتوقع أن يبدأ باستقبال زواره في شهر مايو.

ويقع هذا الفندق الرائع على جزيرة النخلة الصناعية، ويضم 244 جناحاً فاخراَ وعدداً من الفلل والبنتهاوس توفر مناظر خلابة وإطلالة ساحرة على كل من بحيرة نخلة جميرا ومدينة دبي ومياه الخليج العربي. كما يتمتع الفندق بوجود 5 أفدنة من الحدائق الخلابة وشاطئ رملي خاص على امتداد 500 ،متر وبركة سباحة خارجية واسعة تبلغ مساحتها 1200 متر مربع، وناد للرشاقة مع تجهيزات رياضية حديثة للغاية، بالإضافة إلى ملعب وناد صحي وناد للأطفال.

وتتمتع كافة الأجنحة الفندقية الفخمة والفلل وغرف البنتهاوس الفاخرة بتراس خارجي واسع، كما تم تزويد بعضها بأحواض سباحة خاصة واسعة أو أحواض جاكوزي. وتتميز التصاميم الداخلية، التي قامت بتصميمها شركة فيلاغاجلالا اءت الحائزة على العديد من الجوائز، بأنها مستوحاة من الأناقة الأوروبية المعروفة وتتمتع بالألوان الهادئة والأناقة العصرية.

وبالإضافة إلى ذلك، توجد مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي التي توفر للضيوف تشكيلة واسعة من أشهى المأكولات، من بينها (مطعم ميديتيرنيان) المتوسطي و(بيتش بار آند غريل) و(بار آند لاونج) بالإضافة إلى خدمة توصيل الطعام إلى الغرف على مدار الساعة.

كما يضم الفندق قاعة لعقد اللقاءات وقاعة اجتماعات خاصة برجال الأعمال، بينما تتيح الأماكن العديدة الخاصة بالتسوق للضيوف كل ما يحتاجونه من الحاجات الضرورية ومنتجات الرفاهية.

كما تقوم حالياً أعمال الحفر الأولية لأساسات فندق (كمبينسكي الرياض) على قدم وساق ومن المتوقع أن يتم افتتاحه عام 2012، وسيقام حفل وضع الأساسات خلال شهر مايو القادم تحت رعاية العائلة الملكية السعودية بحضور فريق من أهم مسؤولي الفندق بما فيهم ريتو فيتفر، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق كمبينسكي، وأولريش إيكهارت، مدير فنادق كمبينسكي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويتألف الفندق الجديد من برج تجاري يضم 300 غرفةً وجناح فاخر، ومطعمين وثلاثة مقاهي وخدمات خاصة بالمؤتمرات، وقاعة كبرى للاجتماعات تتسع لـ 2000 شخص، وناديين صحيين مع مراكز صحية منفصلة للرجال والنساء ومحلات تجارية عديدة. هذا إضافة إلى عدد من الشقق والمكاتب العصرية، ومرافق خاصة بالأعمال على أعلى مستويات الجودة ليكون الفندق رائداً في سوق الرياض في مجال السياحة والأعمال على حد سواء.

أما بالنسبة لفندق (كمبينسكي جدة)، فهو يتمتع بإطلالة مذهلة على البحر الأحمر، وسيكون أول فندق مستدام صديق للبيئة في المملكة العربية السعودية عند افتتاحه مع حلول عام 2012.

والفندق عبارة عن برج بارتفاع 240 متراً يسعى ليكون أفضل وجهة لسياحة الاستجمام في جدة، بما يقدمه من خدمات تتضمن 250 غرفة وجناحاً فاخراً، و71 شقة مخدمة ومطعمين ونادٍيا صحيا مذهلا ومركزا للياقة البدنية وحوض سباحة وقاعة بمساحة 1000 متر مربع.

كما يمكن للضيوف من رجال الأعمال الاستمتاع بالمرافق الخاصة بالاجتماعات من القاعات المجهزة بأحدث التقنيات والمكاتب الحصرية المخصصة للنخبة من الضيوف والأجنحة الخاصة بالأعمال وغيرها الكثير.

كمبينسكي تستمر في توسعاتها

ستستمر كمبينسكي بالتعاون مع مجموعة الفردان، بعد شراكتهما من خلال فندق (كمبينسكي الدوحة للأجنحة والشقق الفندقية)، لتطوير مشروع جديد في قطر على جزيرة اللؤلؤ وهو فندق (كمبينسكي مرسى ملاز) الذي يتميز بموقع استراتيجي بإطلالة ساحرة على البحر. وفي البحرين، من المقرر افتتاح فندق (كمبينسكي البحرين)، متعدد الاستخدامات في العام 2011.

وقد قامت مجموعة ماجد الفطيم بتطوير الفندق الذي يضم مرافق ترفيهية فاخرة وخدمات ضيافة وعروض تسوق مذهلة في المركز التجاري الذي تم افتتاحه مؤخراً (بحرين سيتي سنتر). أما في سلطنة عُمان، فيتوقع افتتاح فندق (كمبينسكي ذا ويف) في مسقط عام 2013.

حيث يوفر هذا الفندق الفاخر 309 غرف وجناحاً فاخراً إضافة إلى 78 شقة فندقية، ويضم مرافق استجمامية من بينها 12 مطعماً ومقهيً، إضافة إلى مرافق الأعمال والتي من ضمنها قاعة اجتماعات تستوعب 400 شخص و12 غرفة لعقد اللقاءات ليكون هذا الفندق رائداً في السوق المحلية في مجالي السياحة الاستجمامية وسياحة الأعمال على حد سواء.

ويقع الفندق في منطقة «ذا ويف» وهو مجمع متعدد الثقافات يوفر نمط حياة مرفّه وفرصاً للتملك لم تُتح من قبل في السلطنة. حيث يستمتع الضيوف بسهولة الوصول إلى كافة المرافق التي يضمها الفندق بما في ذلك منطقة الشاطئ، والحديقة والأقنية المائية والمرسى وملعب الغولف (18 حفرة)، هذا إضافة إلى المحال التجارية العديدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات