الخام الأميركي فوق 86 دولاراً مرتفعاً للشهر الثالث

الخام الأميركي فوق 86 دولاراً مرتفعاً للشهر الثالث

واصلت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الأميركي صعودها أمس اذ ارتفعت نحو دولار وذلك بعد ان اظهرت بيانات حكومية ان نمو الاقتصاد الأميركي في الربع الاول للعام كان اقل من المتوقع لكن كانت هناك نقاط مضيئة عززت الامال في انتعاش اقتصادي متواصل.

وفي بورصة نيويورك التجارية نايمكس سجل سعر عقود الخام الاميركي الخفيف لتسليم يونيو 86.08 دولارا للبرميل مرتفعا 0.91 دولار او 1.1 في المئة بعد ان جرى تداوله في نطاق من 85.24 دولارا و86.17 دولارا.

وارتفع الخام الاميركي القياسي بنحو 2.5 بالمئة هذا الشهر على الرغم من المخزونات الاميركية الضخمة ومشكلات مالية في اليونان واندلاع بركان في ايسلندا.

ورفع دعوى قضائية ضد جولدمان ساكس واحتمالات تشديد الاجراءات الرقابية في سوق المال.

وتعد اليونان اجراءات تقشف صارمة لضمان الحصول على أموال انقاذ مما هدأ المخاوف من انتشار أزمة الديون في أوروبا ودعم سعر اليورو.

وارتفع سعر الخام الامريكي في عقود يونيو 67 سنتا ليسجل مستوى غير بعيد عن أعلى مستوياته في 18 شهرا البالغ 87.09 الذي سجله يوم السادس من ابريل الماضي.

وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 42 سنتا الى 87.32 دولارا وجرى تداوله مرتفعا 1.50 دولار عن سعر خام القياس الامريكي /خام غرب تكساس الوسيط/.

وجرى تداول الخام الامريكي على انخفاض ثلاثة دولار عن سعر برنت في وقت سابق هذا الاسبوع تحت ضغوط من ارتفاع المخزونات الامريكية.

ويتفاوض مسؤولون من صندوق النقد الدولي والاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي في اثينا بشأن خطة انقاذ اليونان ويأملون في التوصل الى اتفاق خلال أيام في اطار جهودهم لمنع انتشار أزمة الديون في دول أوروبية أخرى.

وتترقب الاسواق أحدث تقارير وزارة التجارة الاميركية عن الناتج المحلي الاجمالي. وقال اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم ان الاقتصاد الامريكي من المرجح أن يكون تباطأ في الربع الاول لكن ارتفاع انفاق المستهلكين يؤكد على استمرار الانتعاش.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الأميركية ان واردات الولايات المتحدة من النفط تراجعت في فبراير 5.7 في المئة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق الى 8.680 ملايين برميل يوميا وهو أدنى مستوى للواردات منذ سبع سنوات.

وانخفضت واردات فبراير 525 ألف برميل يوميا من 9.205 ملايين برميل يوميا العام الماضي وفقا لمعلومات قدمتها الشركات المستوردة للادارة.

ويعكس الانخفاض الزيادة الصغيرة في اجمالي الطلب الاميركي على النفط الذي ارتفع أقل من واحد بالمئة عن عام مضى مع تضخم مخزونات النفط التجارية الاميركية بسبب الامدادات.

(رويترز )

طباعة Email
تعليقات

تعليقات